JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

الدوري السعودي.. الهلال يشعل صراع المنافسة على اللقب بفوزه على اتحاد جدة بثلاثية

 



الدوري السعودي.. الهلال يشعل صراع المنافسة على اللقب بفوزه على اتحاد جدة بثلاثية


كتبت : ضحى صلاح



تمكن فريق الهلال السعودي من تحقيق فوزاً هاماً على اتحاد جدة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وينجح في اقتناص 3 نقاط غالية في إطار صراع التتويج بلقب الدوري، وذلك في المباراة جمعت بينهما اليوم على ملعب " الملك عبدالله الدولي" عند الثامنة مساءا بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة ال 27 لبطولة الدوري السعودي الممتاز.




أحداث المباراة :-


الشوط الأول :



بدء الشوط بمرحلة جس النبض بين الفريقين، فكانت السيطرة والأستحواذ لصالح الهلال، وكانت الخطورة من جانب الاتحاد، واستمر هذا الحال إلى أن جاءت الدقيقة 12 وأشار حكم اللقاء بضربة جزاء لصالح الهلال، ولكنه عاد لتقنية الفأر وتأكد أن الإعاقة من خارج المنطقة وليس من الداخل، ثم احتسب ركلة حرة مباشرة لصالح الزعيم.


 وفي الدقيقة 28 أخطر فرص اللقاء من جانب الاتحاد، من خلال هجمة مرتدة سريعة نفذت بشكل مميز وصلت الكرة إلى عبد الرزاق حمدالله المتجه نحو المرمى في وضعية إنفراد وسددها ولكن تألق المعيوف وتصدى لها.


وفي الدقيقة 30 احتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح الإتحاد بداعي لمسة يد على المدافع هيون سو، ثم عاد أيضاً إلى تقنية الفيديو الذي أكد له صحتها.


وفي الدقيقة 32 افتتح روماريو التسجيل للإتحاد من علامة الجزاء، بعدما سدد الكرة بقوة و براعة على يسار المعيوف.


وفي الدقيقة 42 نجح ميشال ديلغادو بعودة الزعيم إلى اللقاء بتسجيله هدف التعادل من تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، بعدما استغل سوء التفاهم الذي حدث بين خط دفاع الهلال وحارسه جروهي.


وتوقف اللقاء لعلاج جروهي الذي سقط على الارض بعد اصطدامه العنيف مع الدفاع، لم يستطع جروهي استكمال المباراة بسبب الإصابة حيت خرج متأثراً بها وحل مكانه راكان النجار.


وقبل نهاية الشوط، ألغي حكم الراية الهدف الثاني للإتحاد بداعي التسلل على روماريو.


لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف مقابل هدف.



الشوط الثاني :



انطلق الشوط بضغط وخطورة من الأتحاد على مرمى الهلال، ثم انخفض أداء العميد بشكل كبير بسبب الارهاق البدني الذي ظهر على اللاعبين.


ثم فرض الهلال سيطرته الكاملة على اللقاء ونجح في استغلال الفرص التي اتيحت له وكانت له الأفضلية في هذا الشوط.


وشهدت الدقيقة 59 خطأ فادح من المعيوف حارس الهلال الذي خرج من مكانه وترك المرمى خالي، ولكن لم يستطع لاعبي الاتحاد استغلال تلك الخطأ.


ثم تأتي الدقيقة 66 وتشهد إضافة سالم الدوسري الهدف الثاني لصالح الهلال، وذلك بعد عرضية داخل ال18 من سلمان الفرج في اتجاه إيجالو الذي لعبها برأسه إلى سالم القادم من الخلف ثم سددها الدوسري على الطائر بشكل رائع واسكنها في الشباك.


بعدها بثلاثة دقائق وتحديداً عند الدقيقة 69 عزز ميشال تقدم الهلال بتسجيله الهدف الثالث، وذلك بعد تمريرة من سالم الدوسري لتصل الكرة إلى ميشال على حدود منطقة الجزاء ويسجلها بتسديدة أرضية زاحفة سكنت شباك الاتحاد.


وفي الدقيقة 83 كاد ميشال أن يحرز الهدف الرابع للهلال والثالث له، وذلك بعدما زاوغ الدفاع ومر بالكرة بشكل مميز من ناحية الطرف الأيسر للمنطقة ولكن حولها الحارس لركينة.



لينتهي الوقت الأصلي للشوط الثاني واللقاء بفوز الهلال على الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدف، ويتمكن الهلال من اقنتاص ثلاث نقاط ثمينة ويقلص فارق النقاط بينه وبين الاتحاد إلى 3 نقاط فقط في ظل تبقي 3 جولات من عن المسابقة ، وبهذا الإنتصار رفع فريق الهلال رصيده من النقاط إلى النقطة 58 وظل بالمركز الثاني، فيما توقف رصيد الإتحاد عند النقطة 61 وظل فى صدارة الدوري السعودي.

الاسمبريد إلكترونيرسالة