JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

شوط أول سلبي في قمة ويمبلي بين ليفربول وتشيلسي بنهائي كأس الأتحاد الإنجليزي

شوط أول سلبي في قمة ويمبلي بين ليفربول وتشيلسي بنهائي كأس الأتحاد الإنجليزي




كتبت : ضحى صلاح



انطلق الشوط الأول من النهائي كأس إنجلترا، بضغط واستحواذ من فريق ليفربول الذي تفوق في السيطرة على مجريات اللعب، فيما تفوق تشيلسي في الخطورة على المرمى من خلال الهجمات المرتدة السريعة.


في الدقيقة 4 أول محاولة لليفربول بعدما مر لويس دياز من الناحية اليسرى ثم سدد الكرة وتمر من أمام المرمي، ولكن لم تجد من يتابعها.


ثم في الدقيقة 8 كان أول تهديد حقيقي لليفربول على مرمى تشيلسي، بعدما أرسل أرنولد تمريرة رائعة في اتجاه لويس دياز المنطلق بسرعة نحو المرمى ليسدد الكولومبي الكرة ولكن تألق ميندي وتصدى لها، وتعود إلى كيتا الذي سددها مرة أخرى ولكن مرت بجوار القائم.


ثم حاول لاعبى تشيلسي الخروج من منطقهم، ففي الدقيقة 18 تصوبية من ألونسو عن طريق ضربة حرة مباشرة من الناحية اليمنى ولكن ذهبت سهلة في يد أليسون.


 والدقيقة 23 شهدت ضياع كرة الهدف الأول على تشيلسي، وذلك بعدما أرسلت الكرة بطولية إلى ماونت على الناحية اليمنى ثم ممرها إلى بوليسيتش الممتركز بشكل جيد داخل منطقة ال 18 ليسددها وتمر بجوار القائم بقليل.


ثم في الدقيقة 27 أهدر ماركوس ألونسو فرصة هدف التقدم على البلوز أيضاً، بعد هجمة مرتدة سريعة وصلت  الكرة إلى ألونسو من بوليسيتش، ثم سددها الإسباني ولكن تصدى لها أليسون.


وتوقف اللقاء في الدقيقة 31 لإصابة محمد صلاح وتلقيه العلاج على أرضية الملعب، ثم خرج متأثراً بها عند الدقيقة 33، وحل مكانه البرتغالي ديوجو جوتا كتبديل أول اضطراري في صفوف ليفربول. 


وقبل نهاية تلك الشوط كاد جوتا أن يفتتح الأهداف لصالح ليفربول، بعدما أرسل له روبرتسون الكرة بالمقاس داخل منطقة الجزاء ولكن أهدرها البرتغالي بتصوبية قوية ذهبت فوق المرمى.


لينتهي الشوط الأول بين ليفربول وتشيلسي بالتعادل السلبي.





الاسمبريد إلكترونيرسالة