JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

الدوري الإسباني.. فياريال يفوز برشلونة بثنائية ويضمن مشاركته في دوري المؤتمر الأوروبي الموسم القادم

 


الدوري الإسباني.. فياريال يفوز برشلونة بثنائية ويضمن مشاركته في دوري المؤتمر الأوروبي الموسم القادم


كتبت : ضحى صلاح



نجح فريق فياريال في الفوز على فريق برشلونة بهدفين نظيفين، في المواجهة التي جمعت بينهما اليوم بختام بطولة الدوري الإسباني والجولة ال 38 من عمر الليجا، حيث أقيمت المباراة على ملعب "الكامب نو"، في تمام الساعة العاشرة مساءاً بتوقيت القاهرة.



أحداث المباراة :-


الشوط الأول :


انطلقت المباراة بريتم سريع من جانب برشلونة، فكانت أول محاولة عند الدقيقة 7 بتسديدة من توريس في الشباك الخارجية، حيث فرص فريق برشلونة سيطرته على اللعب، مع تراجع عناصر فياريال واعتمدهم على الهجمات المرتدة ونجحوا في استغلالها والتسجيل من خلالها.


واستمرت محاولات البارسا عن طريق اختراقات توريس من الطرف الأيسر.


وفي الدقيقة 20تصوبية قوية من بوسكيتس من خارج منطقة الجزاء ولكن تعلو فوق العارضة.


حيث أجاد لاعبي برشلونة التنقل بالكرة بشكل رائع في مساحات صغيرة.


وشهدت الدقيقة 28 اخطر فرص البارسا بعدما مر جافي بالكرة من الجهة اليسرى ثم ارسل عرضية واصطدمت الكرة بالدفاع وارتدت ل توريس الذي سددها ولكن حولها الدفاع إلى ركنية.



وقبل نهاية الشوط الأول وعلى عكس سير اللقاء، نجح فياريال في التقدم بالهدف الاول عند الدقيقة 41 من أول هجمة منظمة على مرمى برشلونة، وذلك بعدما وصلت الكرة إلى ألفونسو بيدرازا داخل ال 18 بتمريرة طولية من باريخو استلامها بشكل مميز وسددها أرضية على يسار شتيجن.


 ليأتي الرد سريعا من البارسا بمحاولة خطيرة في الدقيقة 44 بعدما ارسل أراخو عرضية داخل المنطقة قابلها توريس بضربة مقصمية ولكن تألق حارس فياريال وأبعادها إلى ركنية.


لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف على اصحاب الأرض

بهدف دون رد.



الشوط الثاني :


بدء الشوط الثاني بضغط عالي من برشلونة بحثاً عن هدف التعادل، ولكنهم لم ينجحوا في التسجيل.


واستمر هذا الضغط على دفاع فياريال، ففي الدقيقة 52 احتسب حكم المباراة ضربة حرة مباشرة لصالح برشلونة من حدود الطرف الأيسر لمنطقة الجزاء نفذها ألفيس بعرضية وتابعها توريس برأسية ولكن مرت الكرة بجوار المرمى.


ثم في الدقيقة 55عزز جوميز بوردونادو تقدم فياريال بتسجيله للهدف الثاني، وذلك بعدما نجح في استغلال خطأ أداما تراوري في ابعاده للكرة، لتصل إلى جوميز ويسددها بقوة في الشباك.


وشهدت الدقيقة 73 هدف ملغي لبرشلونة بداعي التسلل على البديل أنسو فاتي.


وواصل عناصر البارسا محاولاتهم الهجومية من أجل تقليص الفارق، فقام عثمان ديمبيلي بتسديدة قوية يسارية عند الدقيقة 76 ولكن تمر فوق العارضة بأمتار قليلة.



لينتهي الوقت الأصلي للشوط الثاني واللقاء بفوز فياريال على برشلونة بهدف مقابل لاشيء، وبهذه النتيجة رفع فريق فياريال رصيده من النقاط إلى النقطة 59 وظل بالمركز السابع ليضمن مشاركته في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي الموسم المقبل، فيما توقف رصيد برشلونة عند 73 وظل أيضاً بالمركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني.

الاسمبريد إلكترونيرسالة