JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

خليها ترخص».. حملة جديدة لمواجهة ارتفاع أسعار اللحوم بقرية بلصفورة فى سوهاج

خليها ترخص».. حملة جديدة لمواجهة ارتفاع أسعار اللحوم بقرية بلصفورة فى سوهاج





سوهاج : حمدى صابر أحمد 



خليها ترخص عشان الفقير ياكل".. حملة ليست في مدينة أو مركز بل انطلقت في قرية بلصفورة  إحدى قرى محافظة سوهاج لتوفير اللحم لأهالي القرية بسعر مناسب، لمواجهة مغالاة الجزارين في أسعار اللحمة رغم انخفاضها.


المبادرة التي قام بها عدد من شباب القرية كانت كحملة مناوئة لمبادرة "خليها تعفن"، لأن الحملة الأخيرة لا تعني أنه سيكون بمقدور البسطاء شراء اللحمة.


"ميهمناش نخسر أو نكسب لكن مهم إن الناس الغلابة تاكل لحمة ونقول لأ لجشع الجزارين"، هكذا سامح عمر شيخون عبر صاحب المبادرة عن أهدافها، وقال، لـ"الخبر المصري": "كل الشباب والأهالي تفاعلوا مع المبادرة ولم يتأخر أحد حتى أن الأهالي عرضوا علينا أن نفتح منفذ اللحمة أمام بيوتهم، لأن الموضوع في صالح الجميع".


وقام على المبادرة نحو مجموعة شباب بعد طرحها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ساهموا بمبالغ مالية مختلفة لتوفير الذبيحة، كل ساهم بما يستطيع من مال.


ويضيف أحد أهالي القرية أقسم بالله أنه يشتري كيلو اللحمة ونصيبه منها لا يتجاوز (الشربة)، ومن هنا جاءت الفكرة، سعر اللحمة مرتفع ويصل إلى 150 جنية للكيلو، ماذا سيفعل الفقير، لا بد أن تكون اللحمة بأسعار في متناول الجميع".


ويؤكد صاحب المبادرة أنها ستستمر داخل القرية، وستتوقف عندما يخفض الجزارون بالكامل أسعار اللحمة إلى سعر يناسب الجميع.






الاسمبريد إلكترونيرسالة