JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

أهالى قرية الرويهب بسوهاج يتفقون على تقليل نفقات الزواج تيسيرا على الشباب

أهالى قرية الرويهب بسوهاج يتفقون على تقليل نفقات الزواج تيسيرا على الشباب





كتب : حمدى صابر أحمد 




أطلق عدد من كبار عائلات قرية الرويهب التابعة لمركز المنشاه بمحافظة سوهاج، مبادرة لتيسير الزواج بين شباب وبنات القرية، من حيث تقليل النفقات وتقليل التجهيزات التي يتم تجهيز العرائس بها، تيسيرا على الشباب المقبل على الزواج.


 وعقد كبار عائلات القرية اجتماعا اتفقوا فيه على عدد من الشروط لتعميمها على الجميع  تمثلت في إلغاء بند العَشاء المقرر على العريس نهائياً وإلغاء النيش والسفره ومحتوياتهم وإلغاء تجهيز وفرش حجرة الأطفال وإلغاء ال( دى- جيه) فى نقل عفشة العروسه وإلغاء خاتم أُم العريس وهدايا أخوات العريس ويتحمّل العريس تكاليف الكوافير مرّه واحده فقط فى الخطوبه أو الزواج والقاعه بحسب رأى العريس وحسب رغبته وعلى قدر إستطاعته دون شروط من أهل العروسه.

كما تم الاتفاق على شراء الأجهزة الضرورية فقط للمنز وهى أدوات المطبخ الرئيسيه حلل- صوانى- ملاعق- شوك- سكاكين- طقم الشاى- طقم الشربات- طقم القهوه- خلاط- مكواه بحيث لا تزيد الأطقم عن طقمين فقط من كل نوع وملابس العروسه الشخصيه دون مغالاه ودون تدخُّل من العريس فى ذلك.

والعَشاء المقّدم من العروسه يختصر على العروسين فقط ودون أى إعتراض من العريس وعدم المغالاه فى رد زيارة الخطوبه وإلغاء الديك الرومى ويكتفى بعدد لا يزيد عن 10 أزواج حمام ووزه واحده وكرتونة فاكهه وعدم شراء ما لا فائدة منه أو الكماليات الزائدة.

 

كما تم التشديد على عدم  المغالاة في شراء السجاد الباهظ الثمن، والاكتفاء بالمتوسط وعدم شراء الملابس الكثيرة والبطاطين والمفروشات الباهظة والاقتصاد على عدد مناسب، الحرص على شراء الستائر غير باهظة الثمن، والاكتفاء بالغرف الأساسية لمنزل العروسين منها“غرفة النوم – الصالون أو الأنتريه، والمطبخ”، والبعد عن غرف الأطفال والسفرة، عدم إقامة حفل الخطوبة والاقتصار على أهل البيت فقط والاكتفاء بحفل الزفاف فقط.

 

كما تضمنت البنود إلغاء الدعوة لنقل عفش العروس، والاقتصار على أهل العروسين، إلغاء أي احتفالات سواء حنة أو خطوبة أو عزال، والاكتفاء بحفل زفاف صغير، إلغاء الهدايا والمواسم المقدمة للعروسة أثناء الخطوبة أو بعد الزواج نهائيا، وإلغاء الصباحية وعشاء العروسة، إلغاء البسكويت والكحك والاكتفاء ب 5 كيلوات فقط.





 أهالى قرية الرويهب بسوهاج يتفقون على تقليل نفقات الزواج تيسيرا على الشباب

alkhabralmasry7

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة