JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

الأهلي في المونديال| أرقام جديدة لـ«نادي القرن» بعد البرونزية الثالثة في كأس العالم للأندية 

 


في مباراة تاريخية وبعد سيمفونية أكثر من رائعة توج النادي الأهلي بالميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخ مشاركاته في البطولة، بعد فوزه على شقيقه الهلال السعودي برباعية نظيفة، في مباراة تحديد المركز الثالث، التي أقيمت عصر اليوم السبت على استاد آل نهيان في أبو ظبي بالإمارات.


سجل رباعية الأهلي ياسر إبراهيم «هدفين» في الدقيقتين 8 و17، وأضاف أحمد عبد القادر وعمرو السولية الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 40 و64, وشهد الشوط الثاني هدفًا جميلًا حمل توقيع أحمد عبد القادر لكن الحكم قام بإلغائه بداعي التسلل.


وفيما يلي نستعرض الأرقام الجديدة التي حققها الأهلي نادي القرن في إفريقيا خلال نسخة كأس العالم للأندية التي تختتم فعالياتها اليوم في الإمارات:

 

- بين 71 فريقًا من مختلف القارات شارك في كأس العالم للأندية أصبح الأهلي ثالث أندية العالم وقوفًا على منصة التتويج بالميداليات، بعد ريال مدريد الحاصل على أربع ميداليات ذهبية، وبرشلونة الحاصل على ثلاث ذهبيات وفضية، والأهلي الحاصل على ثلاث ميداليات برونزية.


- بين 71 فريقًا من مختلف القارات شارك في كأس العالم للأندية أصبح الأهلي ثالث الفرق تحقيقًا للفوز برصيد ست مباريات خلف ريال مدريد، الذي حقق الفوز في عشر مباريات، وبرشلونة الإسباني الذي حقق الفوز في سبع مباريات.


- بين 71 فريقًا من مختلف القارات شارك في كأس العالم للأندية لم يحصل فريق على الميدالية البرونزية ثلاث مرات، فقط حققها الأهلي يليه مونتيري المكسيكي برصيد ميداليتين برونزيتين.


- تصدر النادي الأهلي قائمة أندية العالم الأكثر لعبًا للمباريات في كأس العالم للأندية، حيث لعب الأهلي ثماني عشرة مباراة، يليه أوكلاند سيتي النيوزيلندي برصيد ست عشرة مباراة، ويليهما في الترتيب ريال مدريد الإسباني اثنتي عشرة مباراة، ومونتيري المكسيكي اثنتي عشرة مباراة، ثم باتشوكا المكسيكي تسع مباريات، وبرشلونة الإسباني وكلوب أميريكا المكسيكي ثماني مباريات لكل منهما.


- وصل الأهلي للدور نصف النهائي للمرة الرابعة في تاريخ البطولة، حقق في ثلاث منها 2006، و2021، و2022 المركز الثالث، وفاز بالميدالية البرونزية، وفي المرة الرابعة نسخة 2012 احتل المركز الرابع.


- الفوز على الهلال السعودي بأربعة أهداف للا شيء هو أعلى نتيجة حققها الأهلي في تاريخ مشاركاته بالبطولة، بعد الفوز على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بهدفين للا شيء في نسخة 2006.


- بعد الفوز على الهلال بأربعة أهداف للا شيء عادَلَ الأهلي رقم نادي ريفر بليت في تحقيق أعلى فوز في الدور نصف النهائي، حيث حقق ريفر بليت الفوز على كاشيما إنتلرز الياباني بأربعة أهداف للا شيء في نسخة 2018، يليهما نادي باتشوكا المكسيكي الذي فاز على الجزيرة الإماراتي 4-1، ثم إنترناسيونال البرازيلي الذي فاز 4-2 على سيونجهام الكوري. 


- بعد إحرازه هدفين في مباراة الهلال السعودي بات ياسر إبراهيم ثاني مدافع يحرز أهدافًا للنادي الأهلي في البطولة بعد محمد هاني.


- بعد إحراز محمد هاني وياسر إبراهيم وأحمد عبد القادر وعمرو السولية أهدافًا في كأس العالم للأندية 2022، ارتفع عدد لاعبي الأهلي الذين أحرزوا أهدافًا في البطولة إلى تسعة لاعبين، وهم محمد أبو تريكة برصيد أربعة أهداف، يليه فلافيو أمادو برصيد ثلاثة أهداف، وعماد متعب وياسر إبراهيم هدفين، وهدف واحد لكل من السيد حمدي وحسين الشحات ومحمد هاني وأحمد عبد القادر وعمرو السولية.


- مثل الأهلي في مشاركاته الست السابقة بالبطولة 64 لاعبًا، وبعد مباراة الهلال السعودي أصبح عدد اللاعبين الذين مثلوا الأهلي في تاريخ البطولة 71 لاعبًا بمشاركة كل من علي لطفي ومحمد المغربي وكريم فؤاد ولويس ميكيسوني وأحمد عبد القادر ومحمد عبد المنعم ومحمود وحيد للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

الأهلي في المونديال| أرقام جديدة لـ«نادي القرن» بعد البرونزية الثالثة في كأس العالم للأندية 

El khabrelmasry sohag

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة