JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

محافظ البحيرة يفتتح مهرجان البحيرة الدولي الخامس عشر للخيول العربية الأصيلة بكوم حمادة



محافظ البحيرة يفتتح مهرجان البحيرة الدولي الخامس عشر للخيول العربية الأصيلة بكوم حمادة


البحيرة : عمرو الهواري-محمد ابوطالب 

أفتتح اليوم اللواء/ هشام آمنة - محافظ البحيرة مهرجان البحيرة الدولي الخامس عشر للخيول العربية الأصيلة بمدينة كوم حمادة، والذى يعد من أكبر بطولات الخيول

محافظ البحيرة يفتتح مهرجان البحيرة الدولي الخامس عشر للخيول العربية الأصيلة بكوم حمادة .



العربية الأصيلة على مستوى الشرق الأوسط ويستمر على مدار ثلاثة أيام بمشاركة ٢٢٠ جواد عربي ( أول يومين ١٢٠ حصان مشاركة بمسابقة الأدب واليوم الثالث ١٠٠ فى مسابقة الجمال ) من ٤ دول ( السعودية والكويت والبحرين والأردن ) .

حيث أعلن اللواء محافظ البحيرة عن إنطلاق المهرجان وشهد بعض من فقرات المهرجان والذى تضمن عروضاً ومسابقات لجمال الخيل وأدب الخيل .


مؤكداً على أهمية المهرجانات والمسابقات الرياضية والفنية والثقافية فى تكوين الفكر والسلوكيات الإيجابية لدى النشئ والشباب وكذا التوعية وتسليط الضوء على أهم المظاهر الجمالية والحضارية للمحافظة، مما يعد من عوامل جذب الإستثمارات والتنشيط السياحي والإقتصادي .


وأضاف اللواء المحافظ أن هذا المهرجان هو أحد العلامات المميزة لمحافظة البحيرة ويجسد العراقة والأصالة لمحافظة البحيرة العريقة، كما يعمل على إثراء ودعم العلاقات بين الدول المشاركة والتبادل الحضاري والثقافي فيما بينها، الذى يشارك به مصر وعدداً من الدول العربية بحضور عدد من الحكام من دول إيطاليا والأردن وسلطنة عمان للتحكيم فى مسابقة جمال الخيل وحكام مصريين للتحكيم فى مسابقة أدب الخيل . 



كما تابع المحافظ العروض التى تم تنظيمها على هامش المهرجان ومنها مسيرة من حملة الأعلام وفقرة استعراضية لفتيات مدارس التربية والتعليم بمدينة كوم حمادة وفقرة الفنون الشعبية وفقرة التنورة لإدارة الثقافة وفقرة رقص الخيل والمعرض الذى نظمته مدارس كوم حمادة والتضامن الاجتماعي وتضمن المشغولات الفنية واليدوية والرسوم وفنون الخط ومنتجات المدارس الفنية من ألبان وخضر والمناحل ومنتجات الهاند ميد والرسومات والخط العربي والزخرفة .


كما أرسل المهرجان رسالة حب وتأييد لفخامة السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي قائد مسيرة الإنجازات والبناء والتنمية .


كما قام المحافظ بتسليم الجوائز والكؤوس لأصحاب المراكز الأولى بمسابقات اليوم الأول للمهرجان .


وألتقى بفريق التحكيم ورحب بهم في محافظة البحيرة وأشاد بدورهم في إنجاح المهرجان وخروجه بالشكل اللائق .

 

حضر الإفتتاح م/ حازم الأشموني - السكرتير العام واللواء/ عماد الدكروري - رئيس مدينة كوم حمادة، واللواء/ أحمد سليمان - رئيس المهرجان وأ/ يوسف الديب - وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة وجمع كبير من مواطني مركز كوم حمادة وأصحاب الجياد المشاركة فى المسابقات .

محافظ البحيرة يفتتح مهرجان البحيرة الدولي الخامس عشر للخيول العربية الأصيلة بكوم حمادة

alkabralmsry11

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة