JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

محافظ الفيوم يستبعد 9 من رؤساء الوحدات ومسئولي الزراعة لتقصيرهم في مهام عملهم

 

محافظ الفيوم يستبعد 9 من رؤساء الوحدات ومسئولي الزراعة لتقصيرهم في مهام عملهم




الفيوم : سـعيدبـدوي





قرر الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، استبعاد 9 من رؤساء الوحدات القروية، ومسئولي الزراعة بمركزي الفيوم وسنورس، من وظائفهم، وإحالتهم للنيابة العامة للتحقيق، لتقصيرهم في مهام الأعمال المنوطة بهم، وعدم الحفاظ على الأراضي الزراعية الواقعة بنطاق عملهم من التعديات بالبناء والتبوير.


وهم رئيس الوحدة المحلية لقرية فيديمين بمركز سنورس، ورئيسا قريتي دسيا والعزب التابعتين لمركز الفيوم، ومدير الإدارة الزراعية بسنورس، ومدير الجمعية الزراعية بسنورس ثان، ومدير الجمعية الزراعية بفيديمين، ورئيس حماية الأراضي بمركز الفيوم، ومدير الجمعية الزراعية بدسيا، ومدير الجمعية الزراعية بقرية العزب.


جاء ذلك خلال اجتماعين متتالين، عقدهما محافظ الفيوم، مع رؤساء الوحدات بمركزي الفيوم وسنورس بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمهندس أيمن عزت سكرتير عام المحافظة المساعد والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، ووكيل وزارة الزراعة، ومدير حماية الأراضي بالمديرية، ومدير عام أملاك الدولة، ومدير حماية الأراضي بالمحافظة.


خلال الاجتماع، استعرض وكيل وزارة الزراعة، تقريراً تفصيلياً حول عدد حالات التعدي على الأراضي الزراعية بمركزي الفيوم وسنورس، وتلاحظ من التقرير ارتفاع عدد حالات التعدي علي الأراضي الزراعية بقرية فيديمين بمركز سنورس، وقريتي دسيا وأبجيج بمركز الفيوم، وبناءً على التقرير أصدر محافظ الفيوم قراره السابق. 

   

وخلال الاجتماع وجه محافظ الفيوم، مسئولي وحدة المتغيرات المكانية، بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية وجهات الولاية، بمراجعة كافة التعديات التي تمت بمركزي الفيوم وسنورس خلال الفترة من بداية شهر أكتوبر 2021 وحتي الآن، وإعداد قاعدة بيانات بأسماء المتعدين على الأراضي الزراعية والأراضي المملوكة للدولة، لاستبعاد المستفيدين منهم من برنامج تكافل وكرامة وغيره من برامج الدعم الأخري وذلك بهدف الحفاظ على أراضي الدولة والأرض الزراعية التي هي مصدر قوت الشعب.


وكلف المحافظ رئيسي مركزي الفيوم وسنورس، بالتنسيق مع رؤساء الوحدات القروية التابعة ومسئولي جهات الولاية، لإزالة كافة التعديات، وإنهاء كافة المغيرات المكانية فعلياً وعلى المنظومة الاليكترونية، بنهاية شهر فبراير الجاري.


كما وجه محافظ الفيوم، وكيل وزارة الزراعة، بتوفير عدد 12 مهندس زراعي، بواقع  6 مهندسين للعمل مع رؤساء الوحدات المحلية بسنورس، و6 مهندسين آخرين للعمل بمركز الفيوم، لإنهاء كافة التعديات المتعلقة بالأراضي الزراعية وأراضي الإصلاح الزراعي بنطاق المركزين.


وشدد "الأنصاري" خلال الاجتماع على التصدي بكل حسم لأي تعديات على الأراضي الزراعية خلال الفترة القادمة، مؤكداً أنه في حالة رصد أي حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بعد اليوم، سيتم إحالة رئيس الوحدة القروية ومدير الجمعية الزراعية التي تقع بنطاقها حالة التعدي، إلي النيابة العسكرية.




محافظ الفيوم يستبعد 9 من رؤساء الوحدات ومسئولي الزراعة لتقصيرهم في مهام عملهم

alkhabralmasry7

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة