JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

أمم أفريقيا.. الكاميرون تكتفي بنقطة لحسم الصدارة بالتعادل أمام الرأس الأخضر

أمم أفريقيا.. الكاميرون تكتفي بنقطة لحسم الصدارة بالتعادل أمام الرأس الأخضر




كتبت : ضحى صلاح


حسم منتخب الكاميرون تأهله لدور 16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية كمتصدر للمجموعة الأولي بعد تعادله مع منتخب الرأس الأخضر بنتيجة 1/1، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم على ملعب أوليمبي عند الساعة السادسة مساءا بتوقيت القاهرة، وذلك في إطار مواجهات الجولة الثالثة من منافسات البطولة الإفريقية المقامة حاليا في الكاميرون.



أحداث المباراة :-


الشروط الأول :


فرض منتخب الكاميرون سيطرته على الكرة في العشر دقائق الاولى من الشوط مع محاولات هجومية من جانب لاعبى الاسود ولكن بدون خطورة حقيقية على المرمى.


في الدقيقة ٧ أول محاولة هجومية للكاميرون على مرمى الرأس الأخضر من نغادجوي بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء من الجهة اليسرى ولكن تصدى لها الحارس.


وفي الدقيقة 26 اول محاولة للرأس الأخضر بعد عرضية من الجهة اليسرى شكلت خطورة على مرمى الكاميرون ولكن حولها الدفاع إلى ركنية.


فى الدقيقة 33 محاولة هجومية أخرى للأسود عن طريق ابوبكر من خلال تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء حولها الحارس إلى ركنية.


وفي الدقيقة 38 أبوبكر يفتتح التسجيل للاسود من خلال تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء بعد متابعة الكرة التي ارتدت من دفاع الرأس الأخضر.


في الدقيقة 43 الرأس الأخضر يهدر هدف التعادل بعد عرضية من الجهة اليسرى اخطأ الحارس في التعامل معها ولكن نجح دفاع الكاميرون في أبعادها إلى ركنية.


لينتهي الشوط الأول بتقدم الكاميرون بهدف نظيف.



الشوط الثاني :


مع بداية هذا الشوط تبادل لاعبى المنتخبين الهجمات وانحسر اللعب بعض الوقت في وسط الملعب، ونجح منتخب الرأس الأخضر في إدراك هدف التعادل.


في الدقيقة 49 كاد منتخب الكاميرون أن يضيف الهدف الثاني ولكن لم ينجح لاعبى الأسود في استغلال خطأ حارس المرمى.


و الدقيقة 52 شهدت عودة منتخب الرأس الأخضر وإدراكه للهدف التعادل عن طريق البديل "رودريجيز"

بعد عرضية أرضية من الجهة اليمنى تابعها رودريجيز بالكعب و أسكنها الشباك.


في الدقيقة 65 اضاع ابو بكر الهدف الثاني على منتخب الكاميرون بعدما أخطأ الحارس وارتدت الكرة أمامه وسددها بقوة ولكنها مرت فوق العارضة.


في الدقيقة 71 أهدر منتخب الأسود هدف الثاني بعد عرضية قوية من ركلة ركنية تم متابعتها من الجهة اليسرى ولكن الكرة تعلو العارضة.


وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة ضغط متواصل من لاع المنتخب الكاميروني على دفاع منتخب الرأس الأخضر من أجل إضافة الهدف الثاني ولكنهم فشلوا في التسجيل.


لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين بهدف مقابل هدف.


وبهذه النتيجة حسم منتخب الكاميرون صدارة المجموعة الأولي بعدما وصل إلى النقطة السابعة، بينما رفع منتخب الرأس الأخضر رصيده إلى 4 نقاط ويصبح لديه فرصة في التأهل لدور 16 كأحسن ثالث.


وبالتالي اسدال الستار على منافسات المجموعة الأولى بتأهل منتخبى الكاميرون الذي تأهل اول و بوركينا فاسو الذى تأهل ثاني إلى دور ال 16 من البطولة الإفريقية.

 أمم أفريقيا.. الكاميرون تكتفي بنقطة لحسم الصدارة بالتعادل أمام الرأس الأخضر

alkhabralmasry7

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة