JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

نيجيريا تفوز على مصر بهدف نظيف وتحصد اول ثلاث نقاط

 




 



كتبت : ضحى صلاح



إسدل الستار على لقاء مصر نيجيريا ببطولة كأس الأمم الإفريقية، بفوز المنتخب النيجيري على مصر بهدف نظيف المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "رومدي أدجيا" في تمام السادسة مساءا بتوقيت القاهرة، وذلك في إطار الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الرابعة.







 أحداث المباراة:-


الشوط الأول:


فرض منتخب نيجيريا سيطرته على الشوط الأول

واستطاع التقدم بهدف عن طريق كيليتشي إيهيناتشو بتصويبة من على منطقة الجزاء عند الدقيقة 30.





والتهديد الوحيد الذي كان من جانب المنتخب المصري في الدقيقة 5 عن طريق مصطفى محمد بتسديدة ضعيفة تصدى لها حارس المرمى، وتوقف اللقاء فى هذا الشوط أكثر من 3 مرات لتغيير الكرة بسبب ضغط الهواء فيها.






وغادر أكرم توفيق الملعب متؤثرا بإصابته عند الدقيقة 6، تم استبداله باللاعب محمد عبد المنعم عند الدقيقة 10 وفى الدقيقة 25 أسفرت عن أخطر فرص نيجيريا على مرمى منتخبنا بعد اختراق من سيمون موسيس وتصويبة في الشباك الخارجية لمرمى الشناوي.




ثم توالت المحاولات من مهاجمى نيجيريا على مرمى المنتخب الوطني من أجل إضافة الهدف الثاني، ولكن انتهى الشوط الأول بتقدم نيجيريا بنتيجة 1/0.




الشوط الثاني:


مع بداية الشوط الثاني تم التبديل الثاني لمنتخبنا بخروج أحمد فتوح ونزول أيمن اشرف، وفي الدقيقة 46 الشناوي

والقائم ينقذان مصر من هدف ثاني بعد رأسية من اللاعب كيليتشي إيهيناتشو.




والدقيقة 57 شهدت تبديلان في صفوف مصر بخروج تريزيجيه ومصطفى محمد و دخول رمضان صبحي وأحمد سيد زيزو، وسدد إيهيناتشو في الدقيقة 64 تسديدة قوية من داخل منطقة جزاء منتخبنا ولكنها تمر بسلام على مرمى الشناوي.




وفى الدقيقة 70 أهدر محمد صلاح فرصة خطيرة لتعديل النتيجة بعد انفراد وتصويبة ضعيفة يتصدى لها حارس نيجيريا، وتصدى محمد الشناوي لفرصة خطيرة جديدة من منتخب النسور عند الدقيقة 76 وحافظ على فرصة منتخبنا في التعادل، وفي الدقيقة 83 شهدت اول ضربة ركينة لمنتخب مصر حولها أحمد حجازي في اتجاه المرمى لكن كانت أعلى وخرجت إلى ضربة مرمى.




في الدقيقة 89 شهدت دخول محمد شريف في اللحظات الأخيرة وخروج محمود الونش، و أسفرت الدقائق الأخيرة في المباراة ضغط من المنتخب المصري على مرمى حارس نيجيريا، وانقذ الشناوي مرمى مصر في الدقيقة 91 عندما تصدى لكرة سيدرا إدجوكيه الذى كاد أن يضاعف النتيجة

لينتهي اللقاء بفوز المنتخب النيجيري بهدف نظيف وينجح في حصد اول ثلاث نقاط له في سباق المجموعة الرابعة.

author-img

Amr Elhelw

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة