JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

قوس قزح.. يتصدر مؤشرات البحث جوجل بعد ظهوره في سوهاج

 
قوس قزح.. يتصدر مؤشرات البحث   جوجل بعد ظهوره في سوهاج



كتب : حمدى صابر أحمد 



تصدر قوس قزح مؤشرات البحث جوجل بعد ما شهدته محافظة سوهاج، فى مشهد يشبه اللوحة الفنية الذي أنار سماء المحافظة ، والذي جعل الأهالي يخرجون سريعا يلتقطون الصور للاحتفاظ بهذه الذكرى الجميلة، وكانت المحافظة قد تعرضت مساء أمس لهطول أمطار استمرت لساعات بالمراكز الشمالية، نتج عنها قطع التيار الكهربائى ببعض القرى.




وكان اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج ، قد وجه رؤساء المدن بالتأكيد على جاهزية المعدات، بنطاق المراكز ، في ظل التقلبات المناخية. مؤكدا على سرعة التحرك لمواجهة التحديات.


ما هو قوس القزح؟


قوس قزح يظهر نتيجة لظاهرة انكسار الضوء، فعندما تمر الأشعة الضوئية بالهواء يظهر ضوء أبيض، وعندما تصطدم أشعة الشمس بجسمٍ ما مثل الضباب، أو قطرات المطر؛ فإن الأشعة تنكسر، أو تنحني، ثم تنعكس من داخل القطرات بزوايا مختلفة تعتمد على أطوال موجات الضوء، وتظهر الأطوال الموجية بأطوال مختلفة، حيث إن اللون الأحمر على سبيل المثال ينحني أكثر، بينما اللون البنفسجي ينحني بشكل أقل.


ألوان قوس القزح


يتكون قوس قزح من العديد من الألوان وتتضمن اللون البنفسجي، واللون النيلي، واللون الأزرق، واللون الأخضر، واللون الأصفر، واللون البرتقالي، واللون الأحمر مرتبةً من الداخل إلى الخارج،وينشأ قوس قزح نتيجةً لظاهرة انكسار الضوء، حيث إنه عندما تمر الأشعة الضوئية في الهواء؛ يظهر ضوء أبيض، ثم عندما تصطدم أشعة الشمس بجسمٍ ما مثل الضباب، أو قطرات المطر؛ فإن الأشعة تنكسر، أو تنحني، ثم تنعكس من داخل القطرات بزوايا مختلفة تعتمد على أطوال موجات الضوء، وتظهر الأطوال الموجية بأطوال مختلفة، حيث إن اللون الأحمر على سبيل المثال ينحني أكثر، بينما اللون البنفسجي ينحني بشكل أقل.

 قوس قزح.. يتصدر مؤشرات البحث   جوجل بعد ظهوره في سوهاج

alkhabralmasry7

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة