JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

منتخب السعودية للسيدات يعطى الثقة للمدربة الالمانيه مونيكا

 



عربى جدوع 


بدأت أول مدربة كرة قدم فى السعودية عملها فى الرياض الألمانية (مونيكا ستاب) حيث ستقوم بتدريب 30 لاعبة، تم اختيارهن خلال الأشهر الماضية لتشكيل أول منتخب نسائي للسعودية 


ورحب الاتحاد السعودي لكرة القدم (بستاب) في بيان له، مؤكدا أن المدربة الألمانية من "رائدات تطوير كرة القدم النسائية فى مختلف أنحاء العالم، وتحمل رصيدا واسعا من الخبرات المتنوعة في عالم كرة القدم الاحترافية وتدريب المنتخبات الوطنية وإدارة الأندية وشغل المناصب التنفيذية رفيعة المستوى".


وأوضح الاتحاد السعودي أنه منذ تعيينها، حرصت ستاب على دراسة جميع جوانب منظومة كرة القدم السعودية عن قرب "حيث قامت بزيارة المنتخب السعودي لكرة الصالات وأندية كرة القدم النسائية المجتمعية القائمة"، كما التقت بالمدير الفني للمنتخب السعودي للرجال هيرفي رينارد.


ومن جانبها، قالت المدربة الألمانية:"يجب أن تكون هذه واحدة من أكثر الفرص إثارة في عالم الرياضة، وأشعر بالفخر لقيادة أول منتخب سعودي للسيدات".


وقالت ستاب إنه منذ زيارتها الأولى للبلاد شعرت بـ "شغف حقيقي بالرياضة. هناك طاقة من الأمل والتفاؤل والحماس، وهذا أمر منعش للغاية على المستوى الشخصي. بالإضافة إلى ذلك، هناك موهبة أيضا. في بلد يبلغ تعداد سكانه 35 مليون نسمة، ثلثيهم دون سن 35 عاما، فإن فرصة العثور على رياضيات شابات وتنميتهن وتطويرهن هائلة".


يشار إلى أن الرياضة النسائية شهدت تطورا في السعودية في السنوات الأخيرة، بعد أن مُنحت المرأة المزيد من الحقوق والحريات، بما في ذلك إمكانية دخول ملاعب كرة القدم، وهو الأمر الذي كان محظورا حتى عام 2018.

منتخب السعودية للسيدات يعطى الثقة للمدربة الالمانيه مونيكا

El khabrelmasry sohag

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة