JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

النائبة ألفت المزلاوى تكتب إنَّهم يدعون إلى دين جديد

النائبة ألفت المزلاوى تكتب إنَّهم يدعون إلى دين جديد




سوهاج : حمدى صابر أحمد 




قالت النائبة ألفت المزلاوى فى احتفالية بيت العائلة المصرية" بمناسبة مرور عشرة أعوام على تأسيسه، لفت الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، أنظار العالم كله حين رفض رفضا واضحًا

ما يسمى «الديانة الإبراهيمية»، التى تروج لها مراكز بحثية ضخمة وغامضة، انتشرت مؤخرًا فى ربوع العالم، وأطلقت على نفسها اسم «مراكز الدبلوماسية الروحية»، بتمويل من أكبر وأهم الجهات العالمية.

رفْض الإمام الأكبر جاء صريحًا، وبلا مواربة، وكانت رسالة فضيلته واضحة ومهمة لوضع النقاط فوق الحروف، فالإخاء والأخوة والتسامح والمواطنة لا تعنى ذوبان الأديان فى بعضها البعض، فلكل دين خصوصيته، «وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَجَعَلَ النَّاسَ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَايَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ» (١١٨/ هود).

إن اجتماع الخلق على دِين واحد أو رسالة سماوية واحدة أمرٌ مستحيل في العادة التي فطر الله الناس عليها، وكيف لا، واختلافُ الناس، اختلافًا جذريًّا، في ألوانهم وعقائدهم، وعقولهم ولغاتهم، بل في بصمات أصابعِهم وأعينِهم.. كلُّ ذلك حقيقةٌ تاريخية وعلمية، وقبل ذلك هي حقيقة قُرآنية أكَّدها القرآن الكريم ونصَّ على أنَّ الله خلق الناس ليكونوا مختلفين، وأنه لو شاء أن يخلقهم على مِلَّةٍ واحدة أو لونٍ واحد أو لغةٍ واحدة أو إدراك واحد لفعَل.

إن مثل هذه الدعوات -وحسب وصف فضيلة الإمام-  هى دعوةٌ إلى مُصادرة أغلى ما يمتلكُه بنو الإنسانِ وهو: "حرية الاعتقاد" وحرية الإيمان، وحرية الاختيار، وكلُّ ذلك مِمَّا ضمنته الأديان، وأكَّدت عليه في نصوص صريحة واضحة، ثم هي دعوةٌ فيها من أضغاث الأحلام أضعافَ أضعافِ ما فيها من الإدراك الصحيح لحقائق الأمور وطبائعها.

تحية تقدير وإعزاز للعمامة الكبري، إمام السُّنة وشيخ الأزهر الشريف على دفاعاته ويقظته لصيانة الدين ومنع الاقتراب من ثوابته وأركانه ورسالته.

 النائبة ألفت المزلاوى تكتب إنَّهم يدعون إلى دين جديد

alkhabralmasry7

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة