JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

تربية سوهاج تنظم ندوة دينية عن معايير الالتزام الأخلاقي للشباب الجامعي 

 



 نظمت كلية التربية بجامعة سوهاج ندوة دينية بعنوان "معايير الإلتزام الأخلاقي للشباب الجامعي في مجتمع مفتوح"، صرح بذلك الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس الجامعة .


 وأشار الدكتور عبدالناصر يسن، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن الهدف من الندوة هو مناقشة مفهوم الأخلاق كونها ضرورة من ضرورات الحياة المتحضرة، ومتطلباً أساسياً لتنظيم المجتمع واستقراره، كما أن غيابها يعني غلبة شريعة الغاب، مضيفاً أن الأخلاق لا تخلو من القيم العليا ذلك التنظيم الخاص لخبرة الإنسان بما يعمل على تكوين الضمير الاجتماعي، مشيداً بهذا النوع من الندوات وأهميتها بالنسبة للشباب الجامعي، وأهمية الحفاظ على الهوية الوطنية للمجتمع المصري. 


كما أوضح الدكتور خالد عمران عميد الكلية، أنه هناك فرق بين القيم الروحية والقيم الاجتماعية، فالأولى تستمد من الدين والثانية تستمد من الثقافة السائدة ومن مراحل نمو الشخص وما يتلقاه من تربية، مشيداً بموضوع الندوة وأهميته في التوعية بكيفية مواجهة ظاهرة الإنفتاح الإعلامي والثقافي على المستوى العالمي.


كما أشار فضيلة الشيخ اللاوي، إلى كيفية الالتزام بمعايير الأخلاق والحفاظ على منظومة القيم، وأهمية التعاون بين الطلاب بعضهم البعض، والمحافظة على الأمانة في السلوك والفعل للطالب والطالبة الجامعيين، والإلتزام بمعايير الأخلاق التي أوصى بها الأنبياء والرسل.


وأكد القمص شنوده، على ضرورة أن نتشارك ونتحاور فيما يخص معايير الإلتزام الأخلاقي، والتفكير في كيفية التعامل مع المجتمع المفتوح من خلالها، وكيفية تطبيق الطالب لتلك المعايير من خلال تعامله مع مكونات الحياة من إنسان وحيوان، ومنشآت تعليمية وصحية وترفيهية، وما تحتويه من قاعات وأجهزة والحفاظ عليها طبقا لتلك المعايير.


وقال الدكتور عماد صموئيل وكيل الكليةأنه من الضروري أن يلتزم الشباب الجامعي بمعايير الأخلاق التي أوصت بها جميع الأديان السماوية، لافتاً إلى أهمية القيم الأخلاقية في الكتب الدينية وكيفية تطبيقها لدى الطالب الجامعي.

تربية سوهاج تنظم ندوة دينية عن معايير الالتزام الأخلاقي للشباب الجامعي 

El khabrelmasry sohag

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة