JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

جامعة سوهاج تكرم ٣٦ طالب بكلية التربية لاجتيازهم الدورة التدريبية لمحو الامية

 


سوهاج:محمد الشيمى 

كرم الدكتور مصطفي عبد الخالق القائم بعمل رئيس جامعة سوهاج ٣٦ طالب وطالبة بكلية التربية، وذلك لاجتيازهم الدورة التدريبية الأولي، التي نظمتها الكلية عن "كيفية محو الامية وتعليم الكبار"، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار بسوهاج، بحضور الدكتور خالد عمران عميد الكلية، الدكتور عماد صموئيل وكيل الكلية لخدمة وتنمية المجتمع، محمد الدالي رئيس فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالمحافظة، والدكتورة خديجة عبد العزيز مدير مركز تعليم الكبار بالجامعة ونخبة من اعضاء هيئة التدريس بالكلية وممثلي عن هيئة تعليم الكبار بالمحافظة.


وفي بداية كلمته اشاد الدكتور مصطفي عبد الخالق بدور الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار برئاسة الدكتور عاشور العمري، لتعاونها المثمر مع إدارة الجامعة فى مبادرة القضاء على الأمية، مؤكداً علي أن الجامعة حريصة علي تسخير امكانياتها وتقديم كافة اوجه الدعم في سبيل القضاء على الأمية نهائياً بمحافظة سوهاج .


وقال الدكتور خالد عمران ان كلية التربية من الكليات الرائدة فى مجال محو الأمية، ويقع على عاتقها مسئولية كبيرة فى معالجة تلك المشكلة، موضحاً ان ادارة الجامعة تمنح كل طالب ١٠٠ جنيه مقابل كل دارس يتم محو اميته، ومبلغ ٢٥٠ جنيه من الهيئة العامة لتعليم الكبار، إلى جانب التمتع بخصم ٥٠٪؜ من الرسوم الدراسية والمدينة الجامعية.


وأوضح محمد الدالي جهود هيئة محو الأمية وتعليم الكبار بجميع فروعها المنتشرة بمحافظات الجمهورية، في تنفيذ خطة الدولة للقضاء على الأمية، مشيداً بالتعاون المتميز مع إدارة الجامعة وتلبيتها كافة متطلبات واحتياجات هذا المشروع القومي، من اجل إعداد مواطن متعلم ومستنير.


وأشار الدكتور عماد صموئيل ألي ان الدورة التدريبية استمرت علي مدار يومين، وتضمنت مناقشة عدد من الموضوعات التي تتعلق بتعليم الكبار ، طرق تعليم القراءة والكتابة والحساب للكبار، وذلك خلال تدريب مباشر بقاعات التدريب بالكلية الي جانب مناقشة كيفية استثارة دافعية الدارسين للفصول ومعرفه خصائص ومشكلات تعليم الكبار.


ومن جانبها اضافت الدكتورة خديجة عبد العزيز، ان تلك الدورة تعد احدي سلسلة الدورات التدريبية التي سوف يتم تنظيمها هذا العام ضمن خطة العمل المشتركة بين المركز وهيئة تعليم الكبار، والتى سيتم تنفيذها مطلع العام الدراسي الجديد ٢٠٢١/ ٢٠٢٢، للمساهمة فى حملة القضاء على الأمية بالمحافظة.

جامعة سوهاج تكرم ٣٦ طالب بكلية التربية لاجتيازهم الدورة التدريبية لمحو الامية

El Khabar El Masry Sohag

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة