JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

النائب مصطفى سالم يتقدم بطلب احاطة لوزير التعليم بسبب سد العجز بالحصة

 


سوهاج:محمد الشيمى 

تقدم النائب مصطفي سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة، بمجلس النواب، بطلب إحاطة، موجه ضد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن سد العجز في هيئة التدريس في الإدارات التعليمية المختلفة.


وأشار وكيل لجنة الخطة والموازنة، إلى أنه رغم صدور الكتاب الوزاري الدوري رقم 26 لسنة 2021، والخاص بسد العجز في هيئة التدريس بالتخصصات المختلفة والاستعانة بالمؤهلات العليا التربوية، للعمل بالمدارس نظير أجر عن الحصة الواحدة قيمتها 20 جنيها، إلا أنه تم الإعلان بمختلف الإدارات التعليمية بمحافظة سوهاج عن سد العجز في التخصصات المختلفة عن طريق التطوع، ودون أجر وذلك بالمخالفة للقرار الوزاري الصادر.


وأضاف سالم، أن مديرية التربية والتعليم بسوهاج، بدأت بالفعل في الحصول على طلبات التطوع، وهو الأمر المخالف للقرار الخاص بالعمل مقابل أجر بالحصة.


وأكد وكيل الخطة والموازنة في مجلس النواب، أنه على الرغم من موجود عجزًا كبيرًا في المدرسين، حتى بعد قيام الوزارة بتنظيم مسابقة 36 ألف معلم، إلا أنه تم تدريبهم وتوزيعهم علي المدارس لعدة شهور، لكن الوزارة لم تستعين بهم مرة أخري حتي الآن، مستنكرًا إصدار قرارات جديدة للعمل بالأجر مقابل الحصة أو بالتطوع بشكل يدل على التخبط الشديد لدى الوزارة في التعامل مع هذا الملف.

النائب مصطفى سالم يتقدم بطلب احاطة لوزير التعليم بسبب سد العجز بالحصة

El Khabar El Masry Sohag

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة