JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

 الملا : مصر ستنشئ في العلمين مجمع بتروكيماويات باستثمارات تتخطي 5 مليارات دولار 




كتب : هاني الصغير 


صرح المهندس " طارق الملا " وزير البترول والثروة المعدنية في لقاء مع "العربية " إلى أن الوزارة تستهدف توصيل الغاز لنحو 7 ملايين وحدة سكنية خلال السنوات الثلاث المقبلة ، بمعدل 1.2 مليون وحدة سكنية سنويا، ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة .


  كمأ أشار بأن مصر تتوقع الوصول للاكتفاء الذاتي من البتروكيماويات نهاية عام 2023، موضحا أن هذا المستهدف الطموح سيكون مؤثرا لأن هذه الصناعة تدخل في مختلف مجالات الاقتصاد ومستهدف الفائض البترولي سيصل إلى 500 مليون دولار هذا العام .


 كما لفت " الملا " بأن الوزارة تعمل على دراسة إنشاء مجمع ضخم للبتروكيماويات في العلمين الجديدة باستثمارات تتخطي 5 مليارات دولار، وبعض الصناعات المكملة في المنطقة الصناعية بالظهير الجنوبي في العلمين، ويجري التنسيق مع أفضل العروض، ولم ينته التعاقد عليه وقريبا سيتم الإعلان عنه وسيكون ميناء الحمرا هو المدخل لمستلزمات استيراد وتصدير لهذا المشروع.


     كما أضح بأن من المتوقع خلال الأشهر القادمة سيتم افتتاح مشروع شركة ووتك لإنتاج الخشب المضغوط والمصنوع من قش الأرز بمدينة ادكو بالبحيرة منتصف العام المقبل، وسيساعد المشروع على تخلص البيئة من الآثار السلبية لحرق قش الأرز.

 الملا : مصر ستنشئ في العلمين مجمع بتروكيماويات باستثمارات تتخطي 5 مليارات دولار 

El Khabar El Masry Sohag

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة