JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

ضمن المبادرات الرئاسية لخدمة المواطنين وعلاجهم بالمجان.. إضافة خدمات صحية جديدة لمبادرة الإعتلال الكلوى  بسوهاج 

 


سوهاج:محمد الشيمى

اعلنت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج عن إضافة عدد من الخدمات الصحية و الفحوصات والتحاليل الطبية لمبادرة الإعتلال الكلوي والتي تقدم خدماتها من خلال ( 204) مقر منتشرة بجميع مراكز وقرى المحافظة .

وأشارت وكيل وزارة الصحة انه سيتم شمول الفحص بالمبادرة من هم فوق40سنه.

وأوضحت الدكتورة وكيل وزارة الصحة ان الخدمات الجديدة هي قياس مستوي السكر التراكمي و نسبة الدهون و كتلة الجسم وكذلك تحاليل وظائف الكلي بجانب الفحوصات الاخري مثل قياس الضغط والسكر .

وأضافت ان تلك التحاليل المتخصصة تم تحديد 24 مقر بمختلف مراكز المحافظة للقيام بإجراء تلك التحاليل للمواطنين بالمجان .

ومن جانبه أوضح د. محمد عاطف مسئول المبادرات بمديرية الصحة بسوهاج ان الهدف من إضافة تلك الخدمات هي متابعة مرضى السكر والضغط و معرفة مدى التزامهم واتباعهم للعلاج و مدى فعاليته و تحويل المرضى في حالة ملاحظة عدم انتظام مستوى السكر والضغط الي مستشفيات وزارة الصحة لمتابعة حالتهم و معرفه الأسباب وعلاجها وكذلك الإكتشاف المبكر لأمراض الكلى للوقاية من الفشل الكلوي .


 وأضافت ايضا الدكتورة وكيل وزارة الصحة ان المبادرات الرئاسية التي أطلقها السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية منذ عام 2018 لم تكن فقط بداية استئصال للأمراض المتوطنة في المجتمع و مواجهتها بكل السبل المتاحة بقدر ما كانت سبيل كشف أمراض خفية لم يكن يعلم عنها صاحبها شيء . وان المبادرات الرئاسيه تقدم خدماتها للملايين من المصريين بالمجان واستطاعت تحقيق نجاحات لم تحدث من قبل خلال فتره زمنية وجيزة



ضمن المبادرات الرئاسية لخدمة المواطنين وعلاجهم بالمجان.. إضافة خدمات صحية جديدة لمبادرة الإعتلال الكلوى  بسوهاج 

El Khabar El Masry Sohag

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة