-->

تعليم الفيوم : الإنتهاء من كافة جميع الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لانطلاق امتحانات الصف الثالث الثانوي العام .. وتشدد على الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية

 

تعليم الفيوم : الإنتهاء من كافة جميع الاستعدادات والتجهيزات  اللازمة لانطلاق امتحانات الصف الثالث الثانوي العام .. وتشدد على الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية

 



الفيوم : سعيد بدوي





 إنتهت مديرية التربية والتعليم بالفيوم من كافة جميع  

 الاستعدادات والتجهيزات اللازمة للجان والاستراحات، لانطلاق امتحانات الصف الثالث الثانوي العام للعام الدراسي 2021/ 2020 م والمقرر انطلاقها  السبت 10 يوليو  2021 ، بتوجيهات ومتابعة وإشراف الدكتور أكرم حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، والأستاذ محمد عبدالله وكيل المديرية. 


وشدد وكيل الوزارة التربية والتعليم بالفيوم على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لجميع الطلاب والمعلمين المشاركين في أعمال امتحانات الصف الثالث الثانوي العام، حفاظا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين، مشيرًا إلى عدم اصطحاب التليفون المحمول نهائيا مع الطلاب وكذلك المعلمين خلال أداء الامتحانات.   


وأكد وكيل الوزارة على أنه تم إعداد وتجهيز وتعقيم وتطهير ونظافة جميع لجان امتحانات الصف الثالث الثانوي العام على مستوى المحافظة وبلغ عددها 62 لجنة، مشيراً إلى أنه سيتم تعقيم جميع اللجان قبل بدء الامتحانات وبصفة يومية.


كما تم تجهيز  الاستراحات الخاصة بالمعلمين والمراقبين، وبلغ عددها 21 استراحة على مستوى المحافظة وبجميع الإدارات التعليمية بمستلزمات تتناسب مع توفير الخدمة الجيدة للمعلمين وتوفير سبل الإعاشة لهم من حيث (الأسرة – البوتاجازات - المراوح – الثلاجات - المبردات) لتوفير الإقامة اللائقة بمكانة المعلم.


وأكد الدكتور أكرم حسن، على مراعاة قرب الاستراحات من مقار اللجان حرصًا على راحة جميع المشاركين في أعمال الامتحانات من رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين، مضيفا أنه تتم المتابعة اليومية لأعمال التطهير والتعقيم لجميع اللجان والاستراحات على مستوى محافظة الفيوم ، لضمان حسن الاستقبال والضيافة وحفاظًا على أمن وسلامة الجميع مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية ومراعاة المسافات الآمنة. 


وأشار وكيل الوزارة إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن والتأمين الصحي ومديرية الصحة لتوفير سيارات الإسعاف بالقرب من لجان الامتحانات، والتواصل مع القيادات التنفيذية بالمحافظة ورؤساء الوحدات المحلية لإزالة القمامة من جانب أسوار المدارس ومقار الاستراحات بالمدارس.


وصرح وكيل الوزارة أن عدد طلاب الصف الثالث الثانوي المتقدمين للامتحانات بلغ 16 ألف و168 طالب وطالبة  أمام 62 لجنة على مستوى المحافظة ، وعدد الطلاب بكل لجنة 14 طالب فقط ، للحفاظ على التباعد الإجتماعي بين الطلاب وتوفير الجو المناسب للطلاب لأداء الامتحان في سهولة ويسر.

TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *