-->

محافظ البحيرة ورئيس جامعة دمنهور يفتتحان ملتقى "حور الثالث للفنون" .

 

محافظ البحيرة ورئيس جامعة دمنهور يفتتحان ملتقى "حور الثالث للفنون" .

البحيرة : عمرو الهواري


أفتتح اليوم اللواء هشام آمنة ود. عبيد صالح، ملتقى "حور الثالث للفنون"  والذى تنظمه الجامعة بمجمع دمنهور الثقافي خلال الفترة من ١٠ إلى ١٥ يوليو بمشاركة ٤٢٥ طالب من ١٠ كليات في مجالات المسرح والفنون التشكيلية والكورال وبحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وأ. هدير أشرف متدربة البرنامج الرئاسى للتأهيل للقيادة وأعضاء لجنة التحكيم التى تضم في مجال المسرح الفنانة. وفاء الحكيم ود. جمال الياقوت  أستاذ أدب المسرح ورئيس المهرجان الدولي للمسرح التجريبي والمخرج مازن الغرباوي رئيس المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بشرم الشيخ وهو من أبناء مدينة المحمودية وفي مجال الموسيقى المايسترو هاني شنودة ود. محمود بيومي عميد معهد الكونسرفتوار سابقاً ود.محمد عارف الإستاذ بكلية التربية النوعية بجامعة حلوان، وعدد من أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب وعدد كبير من طلاب الجامعة .


وفي كلمته رحب اللواء المحافظ بأعضاء لجنة التحكيم وجميع الحضور على أرض البحيرة، مشيراً أن البحيرة قدمت لمصر العديد من الرموز فى مختلف القطاعات . 


كما أكد اللواء هشام آمنة على أن جامعة دمنهور عريقة وعظيمة، مشيداً بدورها بقيادة أ.د. عبيد صالح رئيس الجامعة والتطوير المستمر وحجم العمل والتنمية التى تشهدها، وكذا دورها فى تنمية المجتمع البحراوي وخاصةً فى مجال محو الأمية .


مشيراً أن ثورة ٣٠ يونيو غيرت وجه مصر لتسير فى الإتجاه السليم وتنعم بالإستقرار والتنمية، والإقتصاد ينمو بشكل متكامل .


كما نقل المحافظ بإسم شعب البحيرة كل التحية والتقدير والإحترام لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة ذكرى الثورة وتصحيح المسار نحو التنمية والبناء والقضاء على التطرف وتنفيذ مشروعات عملاقة وضخمة شهدت البحيرة طفرة كبيرة منها، بإجمالي تكاليف إستثمارية تبلغ ٦٧ مليار جنية خلال عامين فقط وهو ما لم يتحقق عبر عقود وذلك لتكاتف الجميع والوعي الكبير لدى أبناء البحيرة ورؤية ثاقبة لدعم الدولة والوقوف خلفها .

 

وأكد اللواء المحافظ أن الخير قادم لأهل البحيرة بمشروعات قومية وإفتتاح المدارس والتوسع فى منشآت الجامعة للإرتقاء بعقول أبنائنا وفتح آفاق جديدة لهم .

 

وأضاف أننا لدينا أكثر من ٤٠ مشروع قومي ضخم جاري العمل بها حالياً كما سيتم الإعلان قريبا عن ١٠ كباري جديدة .


متمنياً النجاح للملتقى والتنافس الشريف بين أبنائنا الطلاب، ممن لديه مواهب عظيمة تبعث فينا الأمل .

 

كما نعي اللواء المحافظ بإسم المحافظة السيدة جيهان السادات حرم الزعيم الراحل أنور السادات إحدى السيدات التى شاركت فى مسيرة التنمية فى وقت سابق .


وخلال كلمته بعث د. عبيد صالح  رئيس جامعة دمنهور برقية تهنئة لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى بمناسبة ٣٠ يونيو الثورة التى أنقذت مصر وتم خلالها تصحيح المسار، مشيراً أن مصر الحديثة تشهد إنجازات كبيرة وعظيمة وطفرة غير مسبوقة في كافة القطاعات .


كما وجه التحية للواء المحافظ، مشيداً بالجهود الكبيرة التي تتم على أرض البحيرة والدعم المستمر والعمل المتواصل والتعاون المتكامل مع الجامعة . 


ورحب رئيس الجامعة بلجنة التحكيم ومتدربة البرنامج الرئاسى للتأهيل للقيادة وجميع الحضور، مؤكداً على أهمية الفن ودور الملتقى في إلقاء الضوء على الطلاب المبدعين وبناء الهوية والشخصية المصرية لدى أبنائنا الطلاب . 


كما تم عرض فيلم تسجيلي بعنوان ثورة ٣٠ يونيو و٧ سنوات من الإنجاز والإعجاز، أعقبه عرض فيلم تسجيلي عن ملتقى حور فى دورته الأولى والثانية .


ويُعد مهرجان حور للإبداع من المهرجانات الرئيسية التي حظيت بإهتمام إعلامي وطلابي بجامعة دمنهور، حيث أقيمت منه دورتان بمشاركه عدد من الطلاب، ساهم في إكتشاف العديد من المواهب الشابة التي أنتشرت في مجالات الفنون والإبداع في البحيرة والإسكندرية وكفر الشيخ، وقدمت العديد من العروض . 

 

هذا وقد أطلق اللواء المحافظ إشارة بدء الملتقى لبدء فقراته الفنية بين كليات الجامعة .


وعلى هامش الملقتى قام اللواء المحافظ ورئيس الجامعة وأعضاء لجنة التحكيم بإفتتاح معرض للفنون التشكيلية واللوحات والرسومات . 


يذكر أن ملتقى "حور الثالث للفنون"  يستمر على مدار ٥ أيام سيتم خلالها تقديم عروض مسرحية وكورال لكليات  التربية - الطب البيطري - الآداب - العلوم - الصيدلة - الزراعة - التمريض - التربية للطفولة المبكرة .

TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *