-->

ندوة للتوعية بتفعيل الخط الساخن لعلاج الإدمان بحي شرق سوهاج

 


سوهاج:محمد كمال الشيمى 

بناءً على توجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، وتحت إشراف المحاسب عامر عوض رئيس حي شرق؛ عقدت الوحدة المحلية لحي شرق سوهاج، صباح اليوم الثلاثاء؛ ندوة للتوعية بتفعيل الخط الساخن لعلاج الإدمان بحضور الدكتورة نانسي نعيم عضو مجلس النواب، والدكتور أكرم عاشور الصاوي مدير مستشفى الصحة النفسية بسوهاج.

 هذا وقد أكد المتحدثون في الندوة على خطورة الإدمان على المجتمع وما يسببه من أزمات اجتماعية ونفسية لا تقتصر على المدمن فقط بل يمتد التأثير إلى محيطه الاجتماعي. 

 وناشد الحاضرون كافة الجهات ذات الصلة بتكثيف وتكاتف الجهود لزيادة الوعي بهذه الظاهرة السلبية، وطالبوا بضرورة توسيع رقعة الثقافة المجتمعية في التعامل مع ظاهرة الإدمان، وأهمية التوجه للعلاج في سرية تامة تكفلها المؤسسات العلاجية الحكومية ومن خلال الخط الساخن لعلاج الإدمان الذي يمثل إضافة حقيقية وكبيرة في هذا الشأن. 

 وأكد المشاركون في الندوة على المخاطر الجسيمة للإدمان، وخصوصاً على شريحة الموظفين وأهمية التوعية بخطورة الإدمان على أداء الموظف وما قد يترتب عليه من أخطاء وأخطار في العمل. هذا وقد شارك في الندوة لفيف من المواطنين من شرائح متباينة مع حضور لافت للشباب، وكذلك قيادات العمل الاجتماعي والجمعيات الأهلية، وعدد من العاملين بحي شرق سوهاج.














TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *