القائمة الرئيسية

الصفحات

"اية محمد كمال" كيفية تجنب الصفات السلبية لدي الطفل

 

"اية محمد كمال" كيفية تجنب الصفات السلبية لدي الطفل


متابعة:العنود أنس عمر


قامت "اية محمد كمال" بشرح كيف يمكن للطفل اكتساب الصفات السلبية ، فأوضحت ان الصفه السلبية لا يمكن ان تكون ناتجه عن وراثة ،وان الطفل يقوم باكتساب الصفه السلبية منذ بلوغة ال٦شهور حيث ،أوضحت ذلك عن طريق مثال:«عندما يصبح الطفل قادر علي الاكل تقوم الام بتكتيف الطفل لاطعامة بطريق عنيفة، او عند ارتداء الطفل ملابس كثيرة خوفا علية ،فيشعر بالضيق لكنه غير قادر علي التكلم ،فيتكون من هنا تمرد الطفل ».


فاوضحت "اية محمد كمال" عندما يبلغ الطفل لمرحلة النطق يصبح الطفل متمرد وتصبح عنده صفه العند ويبدأ في قول كلمة "لا" وحتي ولو كان ذلك في مصلحه الطفل.


وقامت "اية محمد كمال" بإعطاء نصيحة للآباء وهي :«قبل سن ٦ او٧ سنين عند وجود صفة سلبية في الطفل لاتعتبر هذه الصفة سلبية لانة يمكن التعامل معها بالطريقة الصحيحة لتصحيحها قبل سن ٧ سنوات».



وأكدت "اية محمد كمال" انه يمكن التغلب علي هذه الصفات السلبية ،وهذا عن طريق وجود حوار ونقاش متبادل ،فصفة العند تصبح عند الطفل في حالة عدم وجود نقاش وأيضا عدم احساس الطفل ان له شخصية او عند الايذاء الجسدي او الايذاء المعنوي او عند الافراط في الاستجابة لجميع الطلبات.


وإشارات "اية محمد كمال" ان معظم الأمهات يقعن في خطأ فادح وهو عند  طلب الطفل لطلب متاح الحصول علية في الوقت الحالي ،تكون الام مشغوله في استخدام الهاتف فتقوم بالرفض ،هنا يقوم الطفل بتكرار الطلب اكثر من مره حتي تقوم بالموافق بسبب الإلحاح الزائد.

تعليقات

التنقل السريع