JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

تقرير: اليورو فى زمن "كورونا"



كتبت : رحمة حسين


بعد عام من تأجيل بطولة أمم أوروبا (يورو 2020) بسبب جائحة كورونا ، أنطلقت بالأمس الجمعه افتتاحية البطولة في دور المجموعات، بمواجهة المنتخب الإيطالي مع نظيره التركى.



والتي أقامت على ملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية روما،وانتهت بفوز الاوزنري بثلاثة أهداف مقابل لاشئ.



بطولة اليورو  بطولة كبرى  فى أوربا  يحلم بتحقيقها جميع المنتخبات الاوروبيه، ويشاهدها كل متابعي كرة القدم فى كل أنحاء العالم ومن جميع الجنسيات.



كما شهد نظام تصفيات البطولة تغيراتٍ جديدة، خصوصاً بعد تقديم الويفا مؤخراً بطولة دوري أمم أوروبا، وانتهت التصفيات الأساسية بتأهل 20 منتخبًا ، بالإضافة إلى 4 منتخباتٍ ستخوض الملحق المؤهل لكأس أمم أوروبا.


وتم بعض التعديلات في لوائح نسخة هذه البطولة  عن النسخ السابقه بسبب جائحة كورونا من قبل الويفا ،نظام الايقاف يتمّ إيقاف كل لاعب أو مدرب حصل على إنذارين للمباراة التالية، لكن العداد يتمّ تصفيره بعد ربع النهائي، لتفادي غياب اللاعبين الذين يتلقون إنذارات في نصف النهائي عن المباراة النهائية المصيرية.



أما فى نظام التبديلات تمديد اعتماد التبديلات الخمسة خلال المباريات حتى نهاية 2022، ما يعني أن هذه القاعدة، ستُطبق في مونديال قطر المقرر أواخر 2022.



الج مجدير بالذكر أن البرتغال فازت ببطولة اليورو 2016 بعد تغلبها على فرنسا بهدف مقابل لا شئ،ويعد هذا هو أول لقب دولي تحققه البرتغال في تاريخها الكروي.


وكان من المفترض إقامة البطولة الأوروبية في صيف العام الماضي، إلا أنه تم تأجيلها للعام الحالي بسبب أزمة جائحة فيروس كورنا.

author-img

Abdelsalam mohamed

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة