القائمة الرئيسية

الصفحات

محافظ البحيرة يستقبل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب .

 

محافظ البحيرة يستقبل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب .


البحيرة : عمرو الهواري


    

ٱستقبل اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة اليوم بمدينة وادي النطرون أعضاء لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب برئاسة د. محمود عبده حسين  رئيس اللجنة والوفد المرافق له من أعضاء اللجنة وعدداً من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بمحافظة البحيرة .


وتأتى الزيارة فى إطار جولات اللجنة الميدانية بمحافظات الجمهورية لمتابعة توصياتها التى تصدرها والعمل على تطبيقها على أرض الواقع مع متابعة المشروعات الرياضية التى يتم إنجازها على أرض المحافظة .


هذا وقد أكد اللواء المحافظ على توجيه كافة أوجه الدعم والرعاية لدعم المنظومة الرياضية على أرض المحافظة لتأهيل الشباب وإعداد الأبطال لأهميتها ومراكز الشباب فى العمل على تشكيل الفكر وبناء العقول والهوية، مشيراً إلى التفاهم والتعاون الوثيق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية لتحقيق صالح الوطن والمواطنين .


مؤكداً على أهمية مبادرة فخامة السيد عبد الفتاح السيسي  رئيس الجمهورية "حياة كريمة" كمشروع قومي عملاق يهدف إلى تحسين الظروف المعيشية للفئات المجتمعية الأكثر إحتياجاً وتوفير عيشة كريمة فى ضوء التنمية الشاملة والبناء المستمر الذى تشهده جميع القطاعات .


مشيراً أن البحيرة تسير بخطى ثابتة لتنفيذ المبادرة الرئاسية للإرتقاء بالمستوى الإقتصادي والإجتماعي والبيئي للقرى الأكثر إحتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتوفير فرص عمل وتعظيم قدراتها الإنتاجية بما يسهم في تحقيق حياة كريمة لهم، وهو ما ظهر جلياً خلال تنفيذ المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية بتنفيذ ٩٢ مشروع متنوع بالقرى الثمان المستهدفة بتكلفة تجاوزت ٣٥٠ مليون جنية .


كما ستشمل المرحلة الثالثة من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصرى المزمع بـ ٦ مراكز  دمنهور - كفر الدوار - أبو حمص  - حوش عيسى - أبو المطامير - وادي النطرون  بعدد ٤٢ وحدة قروية و٣٨٤٥ تابع بجميع القطاعات، مؤكداً على أن إنجازات الدولة على أرض محافظة البحيرة خلال العامين الماضيين فقط بلغت ٢٩٦٠ مشروع بتكلفة ٦٦ مليار جنية .

 

هذا وقد قدم السيد رئيس لجنة الشباب درع مجلس النواب ولجنة الشباب للسيد اللواء المحافظ تقديراً للجهود المخلصة والكبيرة التى تقوم بها المحافظة فى دعم النشاط الرياضي، مشيراً ان اللجنة تضم فى عضويتها مجموعة على درجة كبيرة من الخبرة والتخصصات فى كافة المجالات الشبابية والرياضية لخدمة الحركة والنشاط الرياضي والشبابية بمصر، كما تم التوصية بمراعاة عمل رامبات لخدمة ذوي الهمم بكافة مراكز الشباب والمشروعات الرياضية المنفذة .


كما قام د. إبراهيم خضر وكيل  وزارة الشباب والرياضة بعرض أهم الإنجازات التى تشهدها المحافظة فى قطاع الشباب والرياضة والموقف التنفيذي للمشروعات المنتهية والجاري تنفيذها بإجمالي عدد ١٧٢ مشروع بتكلفة ٢١٢.٥ مليون جنية 

منها ٥٧ مشروع تم الإنتهاء منها بتكلفة ٦٠ مليون جنية، وجاري العمل بعدد ١١٥ مشروع بتكلفة ١٥٢.٥ مليون جنية، كما أستعرض أبرز الإنجازات والجوائز التى حققتها المديرية خلال عامين والتى تمثلت في توقيع بروتوكول بين وزير الشباب والرياضة ومحافظ البحيرة مع شركة إستادات لتطوير الإستاد والصالة المغطاة من ۲۰۲۱/٦/۱ وتنتهي في ٢٠٢٢/٦/۳۰ .


وبلغ إجمالي عدد المستفيدين من أنشطة التدريب على مستوى جميع مراكز الشباب عدد ١٣٦ ألف متدرب وشاب وخريج وأصبحوا مؤهلين لسوق العمل في مجال الأنشطة قامت المديرية بتنفيذ ٤٩ مبادرة و٤٠٠٠ نشاط بلغ إجمالي عدد المستفيدين من الأنشطة على مستوى مديرية الشباب والرياضة بجميع إداراتها المركزية والفرعية ومراكز شبابها وأنديتها أكثر من ١.٥ مليون شاب وفتاة، كما تم محو أمية ١٨٠١ مواطن بفصول محو الأمية بمراكز الشباب .


الجوائز التي حصلت عليها المديرية خلال الفترة من ٢٠١٩/ ٢٠٢١ .


فوز فريق كورال مديرية الشباب والرياضة وحصول المديرية على جائزة الوطن العربي ٢٠١٨ / ٢٠١٩ .


حصول المديرية على مركز أول على مستوى القطاعات بالجمهورية .


 حصول المديرية على مركز ثاني على مستوى محافظات الجمهورية في الأداء 

حصول المديرية على المركز الثاني بدوري مراكز الشباب .


 حصول المديرية على المركز الأول بدوري مراكز كرة القدم للصم والبكم .


حصول المديرية على المراكز الأول بمسابقة إبداع . 


 حصول المديرية على المراكز الأول في الكرة الطائرة والفن التشكيلي وألعاب القوى ضمن مسابقات الإتحاد الإقليمي .


حصول اللاعبة ياسمين الجويلي بمركز شباب الجناية على المركز الأول على مستوى العالم في الكارتية .


مركز شباب الحجناية يحصل على جائزة التميز على مستوى الجمهورية .

 

 حصول مسرحية حريم النار على المركز الأول على مستوى الجمهورية في مهرجان هواة المسرح .


 البطل باسم رجب عبد المولى وفوزه في بطولة العالم لألعاب القوة .


 صعود مركز شباب سحالي للدوري الممتاز في الميني فوتبول .


حضر الإستقبال اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام المساعد وم.السيد حمزة  رئيس مدينة وادي النطرون وقيادات المحافظة التنفيذية .


محافظ البحيرة يستقبل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب .

محافظ البحيرة يستقبل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع