القائمة الرئيسية

الصفحات

مجلس الوزراء يوافق على إضافة كلية الألسن إلى جامعة الفيوم

 

مجلس الوزراء يوافق على إضافة كلية الألسن إلى جامعة الفيوم
الدكتور أحمد شديد رئيس جامعة الفيوم




الفيوم : سعيد بدوي


 أعلن الأستاذ الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، أن مجلس الوزراء المصري بجلسته رقم 135 والمنعقد يوم الأربعاء 10/3/2021 قد وافق على إضافة كلية الألسن إلى كليات جامعة الفيوم لتصبح الكلية رقم 21 في كليات ومعاهد الجامعة.



 ويأتي هذا في إطار الحرص على تمكين الشباب من الاطلاع ومعايشة حوار الحضارات، وقبول ثقافة الآخر، وتفعيل آليات تبادل الثقافات والاستفادة منها، وذلك من خلال تقديم برامج تعليمية متميزة في مجالات اللغة والأدب والترجمة، إضافة إلى تأهيل كوادر لسوق العمل.




 هذا وقد صرح سيادته أن ذلك يأتي تلبية لرغبة مجلس جامعة الفيوم الموقر، وأهالي المحافظة الكرام، في إضافة كيان تعليمي جديد ومميز إلى منظومة جامعة الفيوم التعليمية.



كما أوضح سيادته أن الكلية ستضم ثلاثة عشر قسما علميا وهي: اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، اللغات الشرقية، اللغة الفرنسية، اللغة الصينية، اللغة الإيطالية، اللغة الألمانية، اللغة الأسبانية، اللغة اليابانية، اللغة الكورية، اللغة العبرية، اللغة السلافية، اللغات الإفريقية.



 هذا ويتقدم مجلس جامعة الفيوم بكل الشكر والتقدير والاحترام إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، راعي العلم والعلماء وكذلك الشكر والتقدير إلى مجلس الوزراء المصري برئاسة الأستاذ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وأيضا كل الشكر والتقدير إلى المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على دعمه المستمر لمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي بالجامعات المصرية.



 هذا ويتقدم أ.د أحمد جابر شديد بخالص التهنئة إلى أسرة جامعة الفيوم كافة وإلى أهالي محافظة الفيوم الكرام، متمنيًا مزيدًا من التقدم والنجاح الذي يسهم في خدمة المجتمع على المستويين المحلي والدولي.





هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع