القائمة الرئيسية

الصفحات

المؤتمر العلمى الثالث لجامعة دمنهور "الرقمنة بين الحاجة والضرورة "

 

المؤتمر العلمى الثالث لجامعة دمنهور  "الرقمنة بين الحاجة والضرورة "


كتب : عمرو الهواري


تنظم كلية الآداب بجامعة دمنهور المــؤتـمــر الدولي الثالث تحت عنوان، 

" الرقمية بين الحاجة والضرورة " دراسة تطبيقية على جامعة دمنهور في الفترة من

 21-22 مارس 2021  تحت رعاية الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور وإشراف الدكتورة حنان الشافعي عميد كلية الآداب ورئيس المؤتمر ومقرر المؤتمر الدكتور محمد محمود ابوعلي.


ويشمل المؤتمر محاور ومواصفات البحوث العلمية المحكمة للمــؤتـمــر والتي جاء من أهمها :


رصد أهمية الجامعة الرقمية في إدارة الأزمات، أهمية التعلم الرقمي المعاصر، البحث عن آليات جديدة في التعلم الرقمي، التعلم الرقمي بين الواقع والمأمول، معايير التعلم الرقمي، الجامعة الرقمية وأشكال التعلم الرقمي،  معايير الاعتماد والجودة.


اعتماد التعلم الرقمي،  جودة التعلم الرقمي، رقمنة العلوم الإنسانية  الأسس والمعايير وسبل التنفيذ ، اعتماد التعلم الرقمي حاجة أم ضرورة ؟ إنشاء منصات التعلم الرقمي. تطوير البرامج في ظل التعلم الرقمي، تجارب الدول الناجحة في التعلم الرقمي، التعلم الرقمي في ظل أزمة كورونا، تحديات وفرص التعليم الرقمي، توظيف التعلم الرقمي في مجال العلوم الإنسانية ومعوقاته،  توظيف التعلم الرقمي في مجال العلوم التطبيقية ومعوقاته،  تقليل النفقات والاعتمادات المالية اللازمة لإنشاء وترميم وصيانة الأبنية والرواتب للهيئات التدريسية، أثر التعلم الرقمي علي التحصيل العلمي للطالب، أخلاقيات التعلم عن بعد ، ميثاق الشرف الأخلاقي الرقمي ، حوكمة التعليم الرقمي.


المواطنة الرقمية، وتجارب كليات جامعة دمنهور وجاهزيتها الرقمية ومدي إنجازاتها نماذج تطبيقية 


مواصفات البحوث العلمية المحكمة للمؤتمر :


 يجب أن تكون جميع البحوث العلمية أصلية المنشأ ، ولم يتم نشرها أوتقديمها في أية ندوات أو مؤتمرات علمية سابقة .


تقبل البحوث باللغة العربية أو الإنجليزية الفرنسية ، ويكون للبحث ملخص باللغة العربية  لا يتجاوز 250 كلمة  وكذلك ملخص باللغة الإنجليزية وسيرة ذاتية موجزة للباحث لا تزيد عن صفحة واحدة .


يجب أن تشتمل الصفحة الأولي علي عنوان البحث ، واسم الباحث ، واسم المؤسسة الجامعة ، ويبدأ البحث بالملخص ، ثم يتبعه البحث مبتدئاً بالمقدمة ومنتهياً بقائمة المراجع .


 لا تزيد عدد أوراق البحث كاملاً  بملحقاته  عن 35 صفحة للبحث الواحد شاملة جميع الرسومات والأشكال التوضيحية والجداول وقائمة المراجع .


 الخط المستخدم في الأبحاث هو Simplified Arabic وحجم الخط 14 غير بارز  والهوامش نفس الخط 12 ،  أما العناوين الرئيسة فتكون بنفس الخط بحجم 16 Bold والعناوين الفرعية بحجم 14 Bold .


 تخضع البحوث المقدمة للتحكيم العلمي من قبل متخصصين في مجال البحث ، ولا ينشر البحث إلا إذا أجيز من قبل لجنة التحيكم وتنشر البحوث علي موقع الكلية الالكتروني ..


 البحوث غير المقبولة لا ترد إلي أصحابها

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع