القائمة الرئيسية

الصفحات

جامعة الفيوم: ملتقى التوظيف العاشر، ويوم الخريجين بكلية الزراعة

 

جامعة الفيوم: ملتقى التوظيف العاشر، ويوم الخريجين بكلية الزراعة


 




تحت رعاية أ.د أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، شهد أ.د خالد عطا الله، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب،  فعاليات ملتقى التوظيف العاشر، ويوم الخريجين، الذي نظمته كلية الزراعة اليوم الإثنين الموافق ٢٩ /٣ /٢٠٢١  بقاعة أ.د سعد نصار. 



بحضور أ.د نيفين السواح عميد الكلية، ورئيس الملتقى، وأ.د سمير سيف اليزل، محافظ بني سويف الأسبق، والأستاذ بكلية الزراعة، وأ.د جمال محمود، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومقرر الملتقى، وأ.د وليد سعيد شيمي، مدير مركز متابعة الخريجين بالجامعة، ووكيل كلية دار العلوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمود عبد السلام، مدير وحدة متابعة الخريجين بالكلية، ومنسق الملتقى، والدكتور ربيع مصطفى، وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، والسادة وكلاء الكلية، ورؤساء الأقسام، وأعضاء هيئة التدريس، والطلاب، والخريجين، وعدد من رجال الأعمال، وممثلي الشركات. 



اكد أ.د خالد عطا الله أن الدولة تولي القطاع الزراعي اهتمامًا كبيرًا، وخاصة خلال الوقت الراهن، مما يستوجب على طلاب وخريجي كلية الزراعة، اكتساب المهارات المختلفة في مجال التخصص واللغات والكمبيوتر، بالإضافة إلى الاستفادة من الدورات العلمية والتدريبية التي توفرها لهم الكلية، مشيدًا بدور وحرص رجال الأعمال في التواصل الدائم  مع الكلية. 



وأوضح سيادته أن جامعة الفيوم بصدد حصر وتحديث قاعدة بيانات خريجي كليات الجامعة، بهدف دعوتهم للالتحاق بالدورات المزمع عقدها في مختلف التخصصات، لمساعدتهم في تطوير مهاراتهم ورفع كفاءتهم. 



وأشارت أ.د نيفين السواح أن كلية الزراعة تحرص على تنظيم  الملتقى التوظيفي سنويًّا لأهميته في التعرف على متطلبات  واحتياجات سوق العمل من المهارات والقدرات المختلفة للخريجين، مما ينعكس على طرق التدريس، ومحتوى المقررات الدراسية المقدمة للطلاب وتحديثها، كما يعمل على التعريف بنشاط الشركات المختلفة ودورها في المجتمع المدني. 



وتابعت سيادتها أنه تم خلال الملتقى منح عدد من الجوائز   بأسماء أ.د سعد نصار، وأ.د علي عبد القادر الباسل، وأ.د عصمت محمد عمر، بالإضافة إلى جائزة مقدمة من قسم الاقتصاد، وقسم المحاصيل، وذلك لأوائل خريجي كلية الزراعة.    



كما طالب أ.د سمير سيف اليزل بتشكيل كلية الزراعة للمجلس الاستشاري، والذي سيضم ممثلي الشركات ذات الصلة، بهدف التعرف على احتياجات سوق العمل وتطوير المناهج، لتتماشى مع هذه الاحتياجات، مما يؤهل خريجي كلية الزراعة للقدرة التنافسية لسوق العمل. 



ووجه أ.د جمال محمود، الطلاب بضرورة الاستفادة من الندوات والدورات التدريبية وورش العمل، التي تحرص على إقامتها كلية الزراعة، لصقل مهارات الطلاب التعليمية والتدريبية، وتأهيلهم بقوة لسوق العمل، مطالبًا الطلاب بالالتحاق برابطة خريجي كلية الزراعة. 



كما أوضح أ.د وليد سعيد شيمي أن كلية الزراعة بجامعة الفيوم لها دور رائد في تنظيم الملتقيات الوظيفية، والتي تعتبر من أهم أنشطة مركز متابعة الخريجين، مما يتيح للطلاب والخريجين التواصل المستمر مع الكلية، والتعرف على ممثلي الشركات المختلفة، والحصول على فرص عمل متنوعة.



وأشاد الدكتور محمود عبد السلام، بدور رجال الأعمال في التعاون مع كلية الزراعة، وخاصة فيما يتعلق بالتدريب الصيفي والميداني للطلاب، وكذلك إتاحة العديد من فرص العمل للخريجين. 



وفي ختام الملتقى قام أ.د خالد عطا الله بتكريم أوائل خريجي كلية الزراعة دفعة ٢٠١٨ /٢٠١٩ ودفعة ٢٠١٩ /٢٠٢٠








هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع