القائمة الرئيسية

الصفحات

فريق "بغدادي بيج باند" على مسرح دار أوبرا دمنهور .

 

فريق "بغدادي بيج باند" على مسرح دار أوبرا دمنهور .

البحيرة : عمرو الهواري


أكد اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة على أهمية الدور الفني والثقافي المتميز الذي تلعبه دار الأوبرا المصرية في نشر الثقافة والفنون الجادة الهادفة والإرتقاء بالذوق العام، بما تقدمه من فن راقي .


هذا وقد صرحت م.إيمان مكاوي مدير دار أوبرا دمنهور، ان دار الأوبرا المصرية برئاسة د. مجدي صابر ستنظم فى الثامنة من مساء الأحد ١٣ مارس الجاري، حفلاً فنياً بأوبرا دمنهور، يحييه فريق "بغدادي بيج باند" بقيادة المايسترو الدكتور مجدي بغدادي .


ويتضمن برنامج الحفل باقة من أشهر الأغاني العالمية التي يؤديها الفنان على الحريري، بجانب مختارات من ألحان الموسيقى العربية التي أعيد صياغتها في قالب موسيقى جديد، مختارات من الموسيقى والأغاني العالمية منها: مزاج جيد، كرنفال لوس ريوس، حلق بي إلى القمر، موجة، أوى كومو فا، نيويورك نيويورك، برازيل، رقصة القمر، لا روبيا، شعور جيد، مامبو جامبو، كان من الأفضل أن أكون الليلة، تمايل، غني غني غني .


يذكر أن مؤسس الفريق هو‪ ‬الدكتور مجدي بغدادي تخرج من كونسرفتوار القاهرة عام ١٩٨٢، وقد أسسها عام ١٩٩٦، وتعد أول فرقة مصرية تخصصت في تقديم الموسيقى الغربية في الفترة من العشرينيات وحتى أربعينات القرن الماضي، وتضم مجموعة من أمهر العازفين المتميزين على مختلف الآلات الموسيقية، وقد شاركت الفرقة في العديد من المهرجانات الدولية المتخصصة وقدمت مجموعة من الحفلات الناجحة بمختلف الأماكن الثقافية بمصر، ولاقت إستحسان الجماهير والنقاد .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع