JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

جامعة الفيوم: بدء فعاليات المعرض المحلي للعلوم والهندسة لطلبة المرحلة الإعدادية والثانوية

جامعة الفيوم: بدء فعاليات المعرض المحلي للعلوم والهندسة لطلبة المرحلة الإعدادية والثانوية




الفيوم : سعيد بدوي


تحت رعاية الدكتور أحمد  الأنصاري، محافظ الفيوم، والأستاذ الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الأستاذ الدكتور خالد عطا الله، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور كمال غلاب، منسق جامعة الفيوم ورئيس لجنة تحكيم المعرض وعميد معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل، والدكتور أكرم حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، بدأت فعاليات المعرض المحلي للعلوم والهندسة لطلبة المرحلة الإعدادية والثانوية والذي تستضيفه جامعة الفيوم كل عام وتنظمه مديرية التربية والتعليم ويقوم بتحكيم المشروعات أساتذة جامعة الفيوم، وذلك اليوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢١/٢/٢٣ بملعب كلية الزراعة وذلك تطبيقا لقواعد التباعد الاجتماعي وتنفيذا للإجراءات الاحترازية.




صرح أ.د كمال غلاب أن عدد المشروعات البحثية المشاركة في المعرض بلغت ٩٧ مشروعا بحثيا في مجالات علمية متنوعة شملت المجال الطبي ومجال الهندسة الميكانيكية والهندسة البيئية والروبوت والفيزياء والكيمياء والعلوم البيولوجية والعلوم السلوكية بمشاركة ١٣٩ طالب.



وأوضح سيادته أنه سيتم اختيار ١٦ مشروع من المشروعات المقدمة للتصعيد على مستوى الجمهورية ثم تصعيد الفائز منها للمنافسة على مستوى الوطن العربي ثم تصعيدها للمنافسة عالميا.



وأشار سيادته إلى أن الهدف من إقامة المعرض كل عام هو ربط الجامعة بالمجتمع المحيط والسعي لاكتشاف الطلاب النابغين في مختلف مجالات البحث العلمي، وتنمية روح المشاركة والإبداع في نفوس الطلاب في مراحلهم التعليمية الأولى، إضافة إلى أن المعرض يقدم عددا من المشروعات البحثية المميزة كل عام مما يعكس الحس العلمي لدى طلاب المدارس. 




وأوضح  أ.د كمال غلاب إلى أن معايير التقييم تتضمن ضرورة عرض المشكلة محل الدراسة بشكل واضح، وتحديد المراجع المستند عليها في عملية الدراسة، وترتيب الأفكار بشكل منطقي، وإيضاح الأشكال والرسوم البيانية بطريقة سليمة.




من الجدير بالذكر أن لجنة التحكيم برئاسة أ.د كمال غلاب وعضوية عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس من مختلف كليات الجامعة منها كلية الطب والهندسة والعلوم والزراعة والخدمة الاجتماعية والتربية النوعية والحاسبات والمعلومات والتربية والتمريض.



وسيتم إقامة حفل ختام المسابقة وإعلان النتائج في نهاية اليوم.











 



       جامعة الفيوم: بدء فعاليات المعرض المحلي للعلوم والهندسة لطلبة المرحلة الإعدادية والثانوية

محمد عوض

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة