القائمة الرئيسية

الصفحات

الملا : وزير الانجازات يفتتح بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج مع أبرز قيادات البترول

  

الملا :  وزير الانجازات يفتتح بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج مع أبرز قيادات البترول



الخبرالمصري :  هاني الصغير 



 في ضوء اهتمام القيادة السياسية بقطاع البترول نظرآ لما تم تحقيقه  خلال السنوات الأخير من انجازات ومن أهمها  تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز وهو من أهم الانجازات التي تحققت في كافة مشروعاته و هو يعتبر الشريان التاجي للأقتصاد القومي  نظرا لانعكاسه على تحقيق التنمية بكافة أشكالها فضلا عن الاسراع بمشروعات تنمية حقول البترول والغاز الطبيعي ووضعها على خارطة الإنتاج في وقت قياسي .



ولابد من العمل على توفير المناخ المناسب لزيادة الاستثمارات لترسيخ أهمية الدولة المصرية على الخريطة العالمية للبحث والاستكشاف، التي جعلت منها محطة رئيسية للاستثمار لدى الشركاء الأجانب.


وعلى غرار الجهود الناجحة التي لا تنتهي  للنشيط المهندس ’’طارق الملا ‘‘ وزير البترول والثروة العدنية ، افتتاح  بوابة مصر للاستكشاف و الإنتاج ، وذلك بحضور أبرز قيادات البترول و شلمبرجير و رؤساء الشركات العالمية .


وقد تم إطلاق أول مزايدة رقمية في مصر لمناطق تابعة لهيئة البترول والشركة القابضة للغازات (إيجاس) حيث يوجد 24 منطقة جديدة في البحر المتوسط وخليج السويس والصحراء الغربية .


 وتعد بوابة مصر للاستكشاف و الإنتاج اول منصة رقمية لبيانات الاستكشاف والإنتاج فى مصر بمعايير عالمية لحفظ و تطوير و تعظيم قيمة بيانات أنشطة البحث والاستكشاف و الانتاج .

      

و تهدف هذه المنصة الرقمية إلى الترويج لمزايدات البحث و الاستكشاف من خلال الوصول السهل و اليسير إلى البيانات الفنية و تسويق المناطق و الفرص الاستثمارية عالميا ويترأس البوابة الجيولوجي محمد رضوان .

وسيظل قطاع البترول نموذجاً يحتذى به لباقي قطاعات الدولة في التحديث والتطوير والاحتفاظ بالقيم الجوهرية للقطاع وهى: معايير السلامة، الابتكار، الالتزام بأخلاقيات العمل، الشفافية والكفاءة .





هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع