القائمة الرئيسية

الصفحات

قبل انطلاق تصفيات افريقيا.. مدرب منتخب مصر: لسنا راضيين رغم الفوز على مدغشقر لهذا السبب ولكن

 




كتب... محمود دياب


تحدث محمد سليم المدرب المساعد بالجهاز الفني للمنتخب الأول لكرة السلة عن مباراة الفراعنة الودية امام نظيره مدغشقر أمس الثلاثاء.

وواجه منتخب مصر نظيره منتخب مدغشقر مساء أمس الثلاثاء في مدينة المنستير التونسية ونجح في الفوز بنتيجة 90-70 في آخر مباريات الفراعنة الودية قبل انطلاق التصفيات.

ويخوض منتخب الفراعنة مواجهات إياب التصفيات المؤهلة لبطولة إفريقيا 2021 في تونس في الفترة من 17 لـ 21 فبراير الجاري.

ويتواجد المنتخب المصري في المجموعة الخامسة في التصفيات المؤهلة لبطولة إفريقيا 2021 والتي تضم أيضًا منتخبات أوغندا وكاب فيردي والمغرب ويتصدر ترتيبها الفراعنة برصيد 6 نقاط بعد الفوز في مباريات الذهاب في التصفيات التي أقيمت في القاهرة نوفمبر الماضي.

وقال سليم في تصريحات للمركز الإعلامي للاتحاد المصري لكرة السلة اليوم الأربعاء "مباراة مدغشقر كانت هامة للغاية لأن الجهاز الفني كان حريص على تجربة عدد من الخطط الدفاعية التي نرغب في تطبيقها في التصفيات وتحديدًا في مباراة أوغندا".

وتابع "كنا حريصين على الدفع بجميع اللاعبين بمدة زمنية متساوية حتى لا نزيد من الضغوط عليهم، بجانب اننا استفدنا خوض المباراة على نفس الملعب الذي سيستضيف التصفيات وهو ما يمنح اللاعبين حساسية الملعب بشكل أكبر من التمرين".

وأضاف سليم "الجهاز الفني غير راضي عن مباراة أمس لأسباب كثيرة من بينها اننا استقبلنا 70 نقطة في اللقاء ولكن هذا الامر مفيد لأننا اكتشفنا أخطاء سنقوم بتداركها وعلاجها".

وواصل "منتخب مدغشقر أفضل من منتخب رواندا، يمتلكون سرعات عالية ونسب تصويب كبيرة بجانب مهارات فردية عالية، هم يشبهون منتخب أوغندا ولكن لاعبي أوغندا أكثر تنظيمًا وأقوى جسديًا".

من المقرر ان تنطلق مواجهات المنتخب المصري غدًا الخميس الموافق 18 فبراير بملاقاة منتخب أوغندا في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

وسيكون اللقاء الثاني لمنتخب مصر أمام نظيره كاب فيردي يوم 20 فبراير الموافق السبت القادم في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا.

أما اللقاء الثالث والأخير للفراعنة سيكون أمام نظيره المغربي يوم الأحد الموافق 21 فبراير من الشهر الجاري في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا.

وتضم بعثة المنتخب كلًا من: أحمد مرعي مدير فني – وسام جابر مدرب – محمد سليم مساعد مدرب – معاذ زيدان مدرب مرافق - وائل لطفي مدير منتخبات – أحمد يحيي طبيب الفريق – ماجد عباس تحليل واحصاء.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع