القائمة الرئيسية

الصفحات

شاب من ذوى الإعاقة يبيع الخضار والفاكهه بشوارع سوهاج ويناشد بتوفير كشك

شاب من ذوى الإعاقة يبيع الخضار والفاكهه بشوارع سوهاج ويناشد بتوفير كشك




سوهاج : حمدى صابر أحمد 

تصوير : البدرى عبد العال


خلال مرورك بشوارع حى راشد بمدينة سوهاج سيقابلك بائع الخضار والفاكهه المعاق بحثًا عن الرزق الحلال يقف أغلب أوقاته في أخر شارع صلاح الدين بالغياتية.

التقت "الخبر المصري مروان أحمد جابر 24 سنة، من سكان شارع صلاح الدين بالغياتية بمدينة سوهاج رزقه الله بإعاقة بسبب حادث منذ عام 2013

فهو يعاني من شلل رباعي بسبب قطع فى النخاع الشوكي   واختار مروان أن يخرج الشارع بحثًا عن الرزق الحلال وطمعا في الحصول على دخل يغنيه عن سؤال الناس.

وقال صاحب الاعاقه إنه لم يستسلم لمرضه بل سعى لتوفير قوت يومه مكتفيًا ببيع الخضروات والفواكه مؤكدًا أنه يحلم بالحصول علي ترخيص كشك ليحميه من برد الشوارع وقسوتها.

وأضاف أنه طرق كل الأبواب للحصول على ترخيص الكشك  ولكن دون جدوي.

وأشار إلى أن الإعاقة ليست فى الجسد ولابد من العمل حتى يتمكن من قضاء احتياجاته، موضحا أن الكثير من أهالي وشباب مدينة سوهاج يحبونه ويلتقطون معه الصور التذكارية لتشجيعه وإصراره على العمل من أجل الرزق الحلال، وعدم الاعتماد على مساعدات الغير .

واستطرد مروان قائلًا أحصل علي معاش شهري 450جنيه تكافل وكرامه ولا يكفي المعاش مصاريف حياتي لأنني مريض واحتاج أدوية وجلسات علاج طبيعي  وان دخله من هذا المشروع  غير ثابت فأحيانًا يحصل علي مكسب وأحيانًا لا يتحصل مطالبا اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج بتوفير ترخيص كشك له في مدينة سوهاج مسقط رأسه حتي يعينه علي شتي مجالات الحياة.

للتواصل مع الحالة : 01117454617





هل اعجبك الموضوع :

تعليقات