القائمة الرئيسية

الصفحات

رئيس نادي قضاة البحيرة يهنئ المستشار حنفي جبالي لرئاسته مجلس النواب

رئيس نادي قضاة البحيرة يهنئ المستشار حنفي جبالي لرئاسته مجلس النواب
 المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب الجديد



البحيرة : عمرو الهواري


تقدم المستشار حامد عيساوي، رئيس نادي قضاة البحيرة، بالتهنئة للمستشار دكتور حنفي جبالي بمناسبة انتخابه رئيسًا لمجلس النواب. 

وقال عيساوي، في بيان له اليوم، إن اختيار المستشار جبالي قد صادف أهله لخبرته القانونية والدستورية الكبيرة وأنه سيكون إضافة قوية لمجلس النواب الذي يعول عليه الشعب المصري الآمال خلال السنوات المقبلة في سن التشريعات التي تتواكب مع الظروف الراهنة والتي تتماشى مع خطة التنمية التي تقوم بها القيادة السياسية للبلاد. 

وأضاف رئيس نادي قضاة البحيرة أن رئيس مجلس النواب قيمة قانونية ودستورية كبيرة فهو رجل قانون لديه الخبرة القانونية والدستورية التي تؤهله لرئاسة مجلس النواب حيث تدرج في العديد من المناصب القضائية منذ تعيينه معاونا للنيابة العامة في 28/3/1976 ثم مساعدا بالنيابة العامة في 26/6/1977 ووكيلا للنائب العام في 6/8/1978 وعمل بنيابة شرق القاهرة الكلية ونيابة حدائق القبة الجزئية ونيابة الزيتون الجزئية ثم عين مندوبا بمجلس الدولة في 29/11/1978 وعمل في إدارة الفتوى لرئاسة الجمهورية والمحافظات بمجلس الدولة .

وعين مستشارا مساعد من الفئة (ب) بمجلس الدولة وعمل مفوض الدولة لرئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء بمجلس الدولة وتدرج المستشار حنفى جبالى، في وظائف مستشار مساعد بهيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا في قبل أن يعين مستشارا بهيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا في 20/9/1988، ثم رئيسا لهيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا في 16/7/1996 وثم عين نائبا لرئيس المحكمة الدستورية العليا في 21/3/2001.

وعمل رئيسا للمكتب الفني بالمحكمة الدستورية العليا. ثم رئيسا للمحكمة الدستورية العليا في 23 يونيو 2018 وكما حصل على الدكتوراة في القانون العام. 

كما تقدم رئيس نادي قضاة البحيرة بالتهنئة للمستشار أحمد سعد والأستاذ محمد أبوالعينين لفوزهما بمنصبي وكيلى مجلس النواب متمنيا لهما التوفيق والسداد.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات