JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

تعرف علي كل ماتريده عن فريق الدحيل القطري منافس الأهلي المصري في بطوله كأس العالم للأنديه

 




كتب/ علاء عصام قطب


أسفرت قرعه كأس العالم للأنديه عن وقوع النادي الاهلي المصري مع فريق الدحيل القطري، وذلك في ربع نهائي البطوله، وذلك في البطوله التي تستضيفها قطر في الفتره من 4 حتى 11 من شهر فبراير المقبل.


وسنتعرف معاً عن ابرز المعلومات التي تريدها عن نادي الدحيل القطري وذلك مِن خلال تاريخه، وأبرز نجومه، ومدرب الفريق، وأقدم لاعبيه والهداف التاريخي للفريق، وابرز القاب النادي.


من هو نادي الدحيل منافس الأهلي؟


كان يسمي نادي الدحيل الرياضي بنادي لخويا سابقاً وهو نادٍ رياضي قطري ، ويقع مقر النادي في منطقة الدحيل في مدينة الدوحة ويلعب مبارياته على أرضه على "استاد عبدالله بن خليفة"، وهو أول فريق قطري لكرة القدم يفوز بلقب الدوري في أول موسم له، وفي أبريل 2017، أُعلن أن النادي تواجده في موسم 2016-2017 ويعرف باسم نادي الدحيل الرياضي في تغيير علامته التجارية لخويا.


من هو مدرب الفريق ؟


ويتولي القياده الفنيه لنادي الدحيل المدرب الفرنسي صبري لموشي الذي تولى المهمة هذا العام، وقد سبق ودرب منتخب كوت ديفوار ورين الفرنسي ونوتنجهام فورست الانجليزي قبل الوصول للدحيل.


من هم ابرز نجوم الفريق واللاعبين المحترفين ؟


يتواجد في نادي الدحيل 5 لاعبين محترفين منهم 2 معارين بحسب لائحة قوائم الأندية في قطر، وهم النجم المغربي المهدي بن عطية والبلجيكي إدميلسون والكيني ميشيل أولونجا ، والإيراني علي كريمي والبرازيلي دودو (معارين).


ومن أبرز لاعبيه القطرين المهاجم صاحب الأصول السودانية المعز علي، ولاعب الوسط صاحب الأصول البرازيلية لويس جونيور.


من هو اللاعب الأكثر ظهوراً والهداف التاريخي ؟


يعد الدولي القطري كريم بوضياف صاحب الأصول الجزائرية الأكثر خوضا للمباريات في تاريخ النادي برصيد 192 مباراة ولا يزال لاعبا في الفريق الحالي.


وعن الهداف التاريخي فهو الكوري الجنوبي نام تي هي برصيد 66 هدفا ووصيفه هو التونسي يوسف المساكني برصيد 58 هدفا وكلاهما رحلا عن النادي.


ما هي ألقاب النادي ؟ 


يمتلك الدحيل 16 لقبا مختلفا في المرحلتين قبل تغيير اسمه وبعد التغيير، ولعل أبرز تلك الألقاب 7 لدوري نجوم قطر.  


وتقام مباراة الأهلى مع نظيره فريق الدحيل القطرى، فى الرابع من شهر فبراير المقبل على ملعب "المدينة التعليمية" فى الريان، فى تمام الساعة السابعة والنصف مساء.

تعرف علي كل ماتريده عن فريق الدحيل القطري منافس الأهلي المصري في بطوله كأس العالم للأنديه

Nora hassan

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة