القائمة الرئيسية

الصفحات

في حوار خاص لــ"الخبر المصري" أحمد رجب يوضح مشواره في الفن

في حوار خاص لــ"الخبر المصري"  أحمد رجب يوضح مشواره في الفن




حوار : روان الخضراوي



أجريت  جريدة وموقع "الخبر المصري" حوارًا صحفيًا اليوم الأربعاء، مع أحمد رجب، فنان الإسكندرية الذي اعتمد على موهبته وقلمه في الوصول إلى حلمه.


ففي مختلف المجالات دائمًا ما نرى أشخاص بارزة في ما يقدومه في هذا المجال، وهذا ما سعى إليه الإسكندراني ليصل إلى مبتغاه.


وصرح أحمد رجب، للخبر المصري قائلًا: "بدأت موهبتي عندما كنت صغيرًا مثل أي طفل يهوي اللعب بالقلم والخربشة على كل شيء مثل جميع الصغار".


وتابع: "كنت أفضل تقليد أغلفة الكتب، ورسم الشخصيات الكارتونية، فقد كان هذا الشيء الذي يسعدني دائمًا".


وأردف: "عندما وصلت لسن الـ20 بدأت أطور من نفسي، وأهتم بالرسم بشكل أكبر من السابق، وأخذت أحاول تطوير موهبتي في رسم البورترية".


وعن سؤاله في رسمه على الأشياء الدقيقة رد قائلًا: "بالنسبة للمجسمات الصغيرة بدأتها بعين على علكة، ومن ثم أخذت محاولًا في تطوير ذلك بمحاولة فعل بورترية كامل، ونجحت في ذلك".


وأكمل: "عندما نجحت في الأشياء السابقة قررت أن أتحدى نفسي أكثر، وأن أخوض تجربات مع ذاتي بالرسم في مساحات أصغر وتفاصيل أكبر؛ فجربت خامات أكثر اختلافًا، فرسمت بالنسكافية والشيكولاتة".


وأردف عن أفضل تجربة له في هذا المشوار: "بالنسبة لي أفضل تجربة أستمتع بها هي الرسم على مساحات صغيرة؛ لأنها تعد من أمتع الأشياء بالنسبة لي وأفضلها".


وعن سؤاله إن كان أمامه فرصة أخرى غير المكان الذي يتواجد فيه رد: "ليس لدي أي مشكلة، الأهم أن أتواجد في مكان يقدرني ويقدر موهبتي".


وشدد أحمد في حديثه: "أكثر شيء أفضل رسمه بشكل مستمر هو البورترية، في ظل وجود اختلاف في الخامات وطريقة الرسم الذي يرسم بها".


وعن العوائق التي واجهته في مشواره: "العوائق التي وقفت أمامي هي عدم دخولي فنون جميلة، لأنمي من موهبتي بشكل أفضل ودراسة أكاديمي، لكنني لم استسلم واشتغلت على نفسي أكثر إلى أن وصلت لمستوى راضي عنه كثيرًا".


وتابع رسام الأسكندرية عن تجربته في رسم الثنائي أحمد حلمي ومحمد هنيدي، وإن كان يتوقع حدوث ضجة كبيرة  مثل ماحدث رد قائلًا: "الحقيقة لم أتوقع أبدًا، أنا رسمتهم لأنني أحبهم وشكلهم يعد مألوفًا عليّا".


وفي الختام عن سؤاله لمن تريد توجيه الشكر: "أود شكر أهلي أولًا، وأصدقائي، وكل شخص وثق بي وشجعني".









هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع