JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

ابوالحجاج العماري يكتب : جواز السفر الأخضر- المناعة في زمن كورونا

 

ابوالحجاج العماري يكتب :  جواز السفر الأخضر- المناعة في زمن كورونا


جواز السفر يهدف إلى تشجيع التطعيم، والسماح بإعادة فتح قطاعات الاقتصاد التي أغلقتها القيود التي فرضتها الحكومات لمكافحة تفشي الفيروس ، إذ يعتقد البعض أنّه قد يكون بمثابة شهادة مناعة رسمية، تظهر حالة المتلقّي المناعية بعد تلقّيه لقاح فيروس كورونا، وتسمح له بالعودة إلى الأنشطة المعتادة كالسفر الدولي. كما يمكن أن يتخذ "جواز سفر المناعة" شكل بطاقة فعلية أو تطبيق على الهاتف المحمول، أو رمز الاستجابة السريع (QR) أو ملصق على جواز السفر. ومن خلاله، سيتمكن الأشخاص من السفر ودخول المطاعم والمتاجرو الفاعليات العالمية .

نجد ان  تأثر السفر عالمياً بشكل كبير منذ تفشي فيروس كورونا المستجد، يرى كثير من الشركات والمجموعات التكنولوجية أن الحل الأمثل لضمان تجربة سفر آمنة في المستقبل هو تطوير ما تعرف باسم تطبيقات جواز سفر لقاح كورونا او جواز السفر الاخضر .

وبحسب شبكة «سي إن إن» الأمريكية، فقد أطلقت منظمة «The Commons Project» مبادرة «ذا كومون تراست نتوورك» بالتعاون مع «المنتدى الاقتصادي العالمي» وكثير من شركات الطيران؛ بما فيها «كاثاي باسيفيك» و«جيت بلو» و«لوفتهانزا» و«سوييس إيرلاينز» و«يونايتد إيرلاينز» و«فيرجين أتلانتك»، بالإضافة إلى مئات المنظمات الصحية في الولايات المتحدة . وقامت المبادرة بتطوير تطبيق «CommonPass»، الذي يتيح للمستخدمين تحميل بياناتهم الطبية، مثل نتيجة اختبار كورونا وشهادة صحية تؤكد حصولهم على اللقاح من قبل مستشفى أو اختصاصي طبي .

في نوفمبر الماضي أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا"، إنه وصل إلى المراحل النهائية من تطوير جواز سفر رقمي للمسافرين، بحيث سيسمح ذلك الجواز فحص الراكب ويؤكد تلقيه لقاح كورونا، لتقوم الشركات بالتحقق منها قبل السماح للمسافر بالصعود على متن طائراتها.

هذا سوف يكون بمثابة جواز العودة الي الحياة الطبيعية وخصوصا قطاع السفر والسياحة ، وقد نجد مع الاسراع في وتيرة توزيع المصل فان حركة السفر والسياحة سوف تعود الي طبيعتها تدريجيا في اوائل الصيف ان شاء الله .

ابوالحجاج العماري يكتب :  جواز السفر الأخضر- المناعة في زمن كورونا

alkhabralmasry7

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة