القائمة الرئيسية

الصفحات

روسيا تدعو الولايات المتحدة بعدم التدخل في شئونها الداخلية


دعت روسيا حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بعدم التدخل في شئونها الداخلية، وذلك بعد ساعات من انتقادات واشنطن لروسيا بالتعامل مع المتظاهرين بعنف.

روسيا تدعو الولايات المتحدة بعدم التدخل في شئونها الداخلية


قالت الخارجية الروسية في بيان لها بأنها ترفض تمامًا التدخل الجسيم من قبل الولايات لمتحدة، وأضافت أن الولايات المتحدة تهدف إلى عرقلة البلد، كما تدعو إلى الاحتجاجات عبر منصات الانترنت.


وأضافت الخارجية الروسية، في بيان نُشر عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يدعم "انتهاك القانون".


كما أكدت الخارجية الروسية إن تدخل الولايات المتحدة جزء من إستراتيجيات عرقلة البلاد وزعزعة الأمن والاستقرار الدولي كماطالبت بوقف التدخل في الشؤون الداخلية للدول ذات السيادة والتذكير بالمسؤولية".


وجاءت التصريحات الروسية عقب بيان وزير الخارجية الأمريكي بلينكن يدعو فيه روسيا بأن تكف عن إستخدام الأساليب القاسية ضد المتظاهرين.


وأضاف بلينكن: نجدد دعوتنا لروسيا للإفراج عن المعتقلين بسبب ممارستهم لحقوقهم الإنسانية، بمن فيهم أليكسي نافالني، زعيم المعارضة الروسية الذي اُعتقل في 17 يناير، فور وصوله إلى موسكو، بعد شهور من العلاج في ألمانيا إثر تعرضه للتسمم، في أغسطس/ 2020 بغاز الأعصاب نوفيتشوك.


كما جاءت رسالة بلينكن عقب الإتصال الذي أجراه الرئيس الأمريكي جو بايدن مع نظيره الروسي بوتين يدعوه فيها بالأفراج عن المعتقل نافالني. 


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع