القائمة الرئيسية

الصفحات

الهند: إيران لها يد في الانفجار أمام السفارة الإسرائيلية في نيودلهي

الهند: إيران لها يد في الانفجار أمام السفارة الإسرائيلية في نيودلهي


كتب: أحمد عادل 

عثرت الشرطة الهندية على رسالة في موقع الانفجار مكتوب فيها قاسم سليماني ومحسن فخري زاده؛ مما يؤكد على أن إيران لها يد بالانفجار الواقع أمام السفارة الإسرائيلية في نيودلهي.



وقع الانفجار عندما حضر الرئيس الهندي رام ناث كوفيند، ونائب الرئيس إم فينكاياه نايدو، ورئيس الوزراء ناريندرا مودي، على بعد كيلومترات قليلة في حفل بمناسبة احتفالات يوم الجمهورية.


كما صرحت مصادر بالهند بأن الدلالات التي وجدت بالقرب من موقع الإنفجار ينبئ على حدوث سلسلة من الانفجارات مرتقبة. حيث تشير الرسالة إلى مقتل كل من الجنرال الإيراني قاسم سليماني والباحث النووي الإيراني محسن فخري زاده، اللذين تم اغتيالهما العام الماضي.


لم يسفر الانفجار بالقرب من السفارة الإسرائيلية في دلهي مساء الجمعة، عن أي أضرار كبيرة. وتحطمت زجاج نوافذ ثلاث سيارات في إثر الانفجار ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات.


كما أشارت المصادر على أنه تم وضع العبوات بين الرصيف والشجيرات، وأضافت، الانفجارات وقعت الساعة 5.05 مساءً بالقرب من شارع 5 APJ حيث تشير الانطباعات الأولية إلى محاولة خبيثة لإحداث ضجة كبيرة.


كما تحدث وزير الشؤون الخارجية الهندي إس جايشانكار، مع نظيره الإسرائيلي غابي أشكنازي، وأكد له "الحماية الكاملة" للدبلوماسيين والبعثة. 


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع