JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

اللجنة العسكرية الليبية المشتركة 5+5: المرتزقة والقوات الأجنبية في ليبيا تقف عائقًا لإتمام إتفاقية وقف إطلاق النار بين الطرفين

اللجنة العسكرية الليبية المشتركة 5+5: المرتزقة والقوات الأجنبية في ليبيا تقف عائقًا لإتمام إتفاقية وقف إطلاق النار بين الطرفين
صورة أرشيفية




كتب : أحمد عادل

دعت اللجنة العسكرية الليبية المشتركة 5+5 الدول الداعمة لمؤتمر برلين، بإخراج المرتزقة البالغ عددهم 20 ألف مرتزق والقوات الأجنبية المتمثلة في 10 قواعد عسكرية أجنبية، وتنفي تمامًا موافقتها على تمديد مهلة تواجدهم في ليبيا لمدة 3 شهور أخرى.


كما شددت اللجنة العسكرية الليبية المشتركة في آخر بيان لها، رفضها التام للسماح بتواجد أيّ قوات خارجية أو مرتزقة بالبلاد.


كما طالبت اللجنة في بيانها، الدول المعنية "بالتنفيذ الفوري، لإخراج كافة المرتزقة والمقاتلين الأجانب من ليبيا، والامتثال حظر توريد السلاح المفروض من قبل مجلس الأمن".


وصرح مدير إدارة التوجيه المعنوي بالقيادة العامة للجيش الليبي اللواء خالد المحجوب في بيان له: أن اللجنة العسكرية ستستمر في تنفيذ كافة البنود وتلتزم بكل العهود المتفق عليها بين الطرفين، بما في ذلك إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية، كما يدعو جميع الدول الراعية للاتفاق وبعثة الأمم المتحدة والالتزام بالبنود.


وأضاف خالد المحجوب: إن التدخل التركي بالبلاد سواء بإرسال المرتزقة أو الأسلحة بالبلاد سوف يعيق ضمان إستمرار المعاهدة بين الطرفين بوقف إطلاق النار.


كما حثّت الرئاسة المشتركة لمجموعة العمل الأمنية المعنية بليبيا التي تضم كلا من الاتحاد الإفريقي وفرنسا وإيطاليا وتركيا والمملكة المتحدة، بتنفيذ بنود الإتفاقية ولا سيما إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية لضمان إستمرار سيادة الدولة وبدأ العمل على تطلعات الدولة.

author-img

الإعلامي سـعيدبـدوي

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة