JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

"قنا العام" ينجح فى استئصال طحال من طفل عمره 4 أيام

"قنا العام" ينجح فى استئصال طحال من طفل عمره 4 أيام




قنا : ممدوح السنبسي 


نجح فريق طبي بمستشفى قنا العام، من استئصال طحال و وقف نزيف داخلي في بطن طفل عمره 4 أيام فقط، بعد دخوله للمستشفى مصابا بأنيميا، و نزيف في البطن.


ضم الفريق الطبي كلا من، الدكتور محمود إبراهيم القهيوي، والدكتور عمرخيري، والدكتور أحمد رضوان، والدكتور أسامة عبدالعاطي، من قسم الجراحة العامة، والدكتور مينا لوقا، من قسم التخدير، والدكتور مرقص فيكتور، والدكتور محمد فوزي أبو سحلي، من قسم الحضانات، بإشراف الدكتور محمدالديب، مدير المستشفى، والدكتور جمال الحرز، رئيس قسم الجراحة العامة، و الدكتور عادل علي، رئيس قسم التخدير.


و قال الدكتور محمدالديب، مدير المستشفى، إن الطفل البالغ من العمر 4 أيام فقط، دخل إلى حضانة المستشفى بعد ولادة طبيعية خارج المستشفى، بتشخيص أنيميا، و بعد إعطاء دم للطفل، و إجراء الفحوصات اللازمة تبين عدم رفع نسبة الهيموجلوبين، فتم عمل أشعة تلفزيونية على البطن، وتبين وجود نزيف بالبطن وتجمع دموي على الطحال.


وتابع الديب، ثم جرى استدعاء فريق الجراحة بالمستشفى، الذي قرر دخول الطفل لغرفة العمليات لعمل استكشاف للبطن، وتم إجراء العملية، واستئصال الطحال، و وقف النزيف الذي كان يعاني منه الطفل.


و أكد الديب، أن الحالة العامة للطفل مستقرة، ويتماثل للشفاء، مع متابعة مستمرة من قبل الأطباء، موجهاً الشكر للأطباء القائمين على إجراء الجراحة.

author-img

الإعلامي سـعيدبـدوي

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة