القائمة الرئيسية

الصفحات

الكابتن الجوهري.. وانجازاته في التدريب خارج مصر


الكابتن الجوهري.. وانجازاته في التدريب خارج مصر



كتب : احمد ايمن محمد


قام الجوهري بتدريب العديد من الانديه الكبيره خارج مصر ومنها الاهلي السعودي واتحاد جده وقد حقق انجازات جيدة مع الفريقين، تتلمذ الجوهري وقام على يد كرامر حيث أن الجوهري كان يعمل له مساعدا له في السعودية، وبالتأكيد استفاد الجوهري من كرامر وقام بتدريب العديد من الأندية، قام الجوهري بتدريب نادي الشارقة الإماراتي ونادي الوحدة الإماراتي وقام ايضا بتدريب منتخب عمان وقادهم إلى كأس الخليج عام 1996م.


الكابتن الجوهري.. وانجازاته مع منتخب الأردن 


وتولى الجوهري تدريب المنتخب الأردني وعين مشرفاً على الكره الاردنيه عام 2000 وقام بتدريب المنتخب الأول وقاد المنتخب الأول إلى الوصول لكأس الامم الاسيوية التي كان يقام في الصين وهذه كانت أول مرة يصل فيها المنتخب الاردني كاس الامم الاسيوية عام 2000 ووصل المنتخب الاردني الى نتائج ممتازة حيث اوصله الى دور الاربعة ثم خسر من اليابان في ركلات الترجيح.


 لم تكن كاس الامم الاسيوية هي الوحيدة التي حققها الجوهري مع الأردن حيث انه احتل المركز الثالث في كأس العرب والذي كان يقام في الكويت، وحقق ايضا انجاز في دورة غرب آسيا. وقد توج من المسؤولين في الاردن بسبب مجهوده الكبير والملحوظ على منتخب الاردن، وتم اعطاؤه (وسام العطاء المتميز) خلال الاستقبال في عمان.


الكابتن الجوهري...مديراً فنياً لإتحاد الكرة


وبعدما انهى الجوهري تدريب منتخب الاردن قرر الجوهري ترك عالم التدريب في الساحرة المستديرة وقرر اعتزال التدريب، فقرر الاتحاد المصري لكرة القدم تعيينه مديراً فنياً للإتحاد ليضع خبرته الطويلة في التخطيط الفني للكرة في مصر، وكانت أول خطوة له في التخطيط كان التخطيط لمنتخب مصر للشباب المشارك في كأس العالم 2009.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع