JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

ندوة بمناسبة اليوم العالمى لمكافحة الفساد بمدرسة "الشهيد مصطفى أحمد" بتعليم الفيوم

ندوة بمناسبة اليوم العالمى لمكافحة الفساد بمدرسة "الشهيد مصطفى أحمد" بتعليم الفيوم



الفيوم  : فاطمه رمضان 

نظمت مديرية التربية والتعليم بالفيوم بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية، اليوم الخميس، ندوة تثقيفية بمناسبة اليوم العالمى لمكافحة الفساد، بمدرسة "الشهيد مصطفى أحمد على" بحضور الدكتور أكرم حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، والمقدم أحمد نجيب بهيئة الرقابة الإدارية بالفيوم، ومديري عموم ديوان المديرية ومديري الإدارات التعليمية وعدد من الطلاب وقيادات تعليم الفيوم ومسئولي العلاقات العامة بالمديرية. 

يأتى ذلك تزامناً مع اليوم العالمى لمحاربة الفساد  9 ديسمبر 2020.

في بداية الندوة رحب وكيل الوزارة، بالحضور، وأكد إلى ضرورة مكافحة الفساد بكافة صورة وأشكاله، لافتاً إلى أن الوقاية من الفساد هي مسئولية إجتماعية وتربوية.

كما أكد وكيل الوزارة، على أن أفضل سبيل للوقاية من الفساد والممارسات الفاسدة في المجتمع هي أن يكون لدينا قيم وأخلاق، ولذا لزامًا علينا كتربويين إعداد جيل يتمتع بالقيم والأخلاق التربوية. 

حاضر بالندوة المقدم أحمد نجيب عضو الرقابة الإدارية بالفيوم.  

تناولت الندوة شرحاً مفصلاً لتعريف الفساد وأنواع الفساد وأشكاله وطرق الكسب غير المشروع ودور المواطن فى مكافحة الفساد، ودور الدولة ودور جهاز الرقابة الإدارية في مكافحة الفساد، والتصدى للفساد وتعزيز قيم النزاهة والشفافية، بالإضافة إلى آثار الفساد.

وأشار المقدم أحمد نجيب أن يوم 9 ديسمبر موعدًا رسميًا للاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد بحسب اتفاقية الأمم المتحدة لإرساء مبادئ الشفافية والنزاهة وسن تعديلات تشريعية داعمة لمكافحة الفساد بتاريخ 9 ديسمبر 2003، وقد شارك فى التوقيع على الاتفاقية حوالى 174 دولة حول العالم ، وهو ما نتج عنه اقامة العديد من الندوات و فتح قنوات اتصال مع الجماهير لرفع مستوى الوعي الجماهيري بخطورة الفساد على أفراد المجتمع ووقوفه عقبة في طريق تنمية الدولة  ورقيها.

كما أشار المقدم أحمد نجيب إلى تعريف الفساد وأنه إساءة إستغلال السلطة العامة لتحقيق مكاسب خاصة، وللفساد أوجة عديدة، وجميعها تؤثر على معدلات التنمية لأي بلد من البلاد.

كما أشار المقدم نجيب إلى أن الفساد ظاهرة دولية، حيث يتم التعاون بين جميع الدول التي وقعت على الاتفاقية ومنها مصر في محاربة ومكافحة بكافة الطرق، مشيراً إلى دور الرقابة الإدارية ودور الدولة في مجابهة الفساد والفاسدين من أجل تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي لمصر الحبيبية.





author-img

الإعلامي سـعيدبـدوي

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة