القائمة الرئيسية

الصفحات

"نحو ثقافة راشدة " رئيس جامعة الأزهر وأمين مجمع البحوث الإسلامية يفتتحان معرضًا للكتاب بالمكتبة المركزية بتخفيضات كبيرة

"نحو ثقافة راشدة " رئيس جامعة الأزهر وأمين مجمع البحوث الإسلامية يفتتحان معرضًا للكتاب بالمكتبة المركزية بتخفيضات كبيرة




كتب : السيد ياسر 


  افتتح فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة،  والدكتور نظير عياد، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية اليوم معرضًا للكتاب بالمكتبة المركزية لجامعة الأزهر بمدينة نصر تحت  عنوان: "نحو ثقافة راشدة"، وذلك في إطار التعاون المثمر الفعال بين قطاعات مؤسسة  الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وتوجيهات فضيلته بضرورة الاهتمام بطلاب وطالبات الأزهر الشريف بمراحله المختلفة، ودعم الجانب المعرفي والثقافي لديهم.

    ويحتوي المعرض على سلسلة الإصدارات العلمية لمجمع البحوث الإسلامية، والتي يعالج مضمونها عددًا من القضايا العلمية المهمة من خلال تصحيح المفاهيم المغلوطة حول القضايا الفكرية، ومنها: الجهاد، والحاكمية، ودار الإسلام ودار الحرب، والتعددية الدينية والمذهبية، وغيرها من المفاهيم المهمة، إضافة إلى مجموعة من الإصدارات التي تناقش المشكلات الأسرية والمجتمعية المتنوعة وطرح الحلول المناسبة لدعم الاستقرار المجتمعي.

    ويأتي تنظيم هذا المعرض في إطار الجهود التوعوية للمجمع والجامعة في كثير من الميادين الحيوية خاصة داخل الجامعات وما تضمه من أعداد هائلة من الشباب؛ بوصفهم الفئة الأكثر احتياجًا للتوعية والتثقيف والدعم المعرفي في مختلف المجالات العلمية والفكرية؛ وذلك لحمايتهم من الاستقطاب الفكري من جماعات الإرهاب والتطرف.

    وشهد الافتتاح اليوم حضور عدد كبير من طلاب جامعة الأزهر، كما أجرت مسابقات علمية وثقافية بين الطلاب، ووزعت الإصدارات العلمية المقدمة في المعرض على الفائزين.

    كان في استقبال رئيس الجامعة وأمين عام مجمع البحوث الإسلامية؛ الأستاذ أسامة أمين، مدير عام المكتبات بالجامعة، والأستاذ أحمد فتحي، مدير المكتبة المركزية بجامعة الأزهر، ولفيف من العاملين بالمكتبة المركزية، إضافة إلى جمع كبير من طلاب وطالبات كليات جامعة الأزهر.








هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع