JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

ترعة الموت كابوس يؤرق قرية عرب الاطاولةوالاهالى يطالبون بزيارة محافظ سوهاج

ترعة الموت كابوس يؤرق قرية عرب الاطاولةوالاهالى يطالبون بزيارة محافظ سوهاج



سوهاج : حمدى صابر أحمد 

تصوير : البدرى عبد العال 



مأساة حقيقية يعيشها أهالي قرية «عرب الاطاولة» التابعه لمركز إخميم بسوهاج، مع وجود ترعة مكشوفة وسط القرية لا يعبر منها المياه وتحولت لمجرى للصرف الصحي والمياه الملوثة الراكدة وسط منازلهم، ما جعلهم غير قادرين على استنشاق الهواء نتيجة الرائحة الكريهة، كما أصبحت ملجأ للحيوانات الضالة والثعابين والفئران.

في البداية قال عبد الرحيم أحمد بدوي أحد أهالي القرية لـ«الخبر المصري»: «نحن قرية سقطت من حسابات المسئولين بالمحافظة فلا نجد من يسمع شكوانا، في كل ثانية ندفع ثمن ما تولده لنا ترعة الموت من أمراض متفشية، وحوادث متكرره وتأخذ من حياتنا أشخاص ونتجرع المرارة في كل لحظة حزنًا عليهم، وعائلات كثيرة نفس المعاناة».

وفي سياق متصل، قال عوني محمد حسن : «الترعة ماشية في البلد من أولها لآخرها، مفيهاش ميه وريحتها في كل مكان، بتأثر علينا وعلى زراعتنا، المرض بيحاصرنا من كل مكان بسبب الترعة المكشوفة والتلوث الموجود على مرأى ومسمع من الجميع، مين يسمعنا أو يعمل حاجة للبلد.

والتقط منه أحمد خلف إبراهيم طرف الحديث، قائلا: «الميه الحلوة مابتوصلش لنا، والزراعة مش نافعة، والأمراض انتشرت والمحصول أصبح أقل من حيث الإنتاج والجودة، نناشد المسئولين بردم الترعة في أقرب وقت».

وفي نهاية جولتنا بالقرية، قال محمد على حجي، أحد شباب القرية: «الصرف مخلوط في المياه، ومن يحاول نزول الترعة 5 دقايق هيموت بعدها من التلوث الموجود، سرنجات وزجاج كل ما لا يتحمله بشر موجود في هذه الترعة، ولا يوجد أي تحرك لتعديل الوضع المميت الذي نعيشه كل يوم».





 ترعة الموت كابوس يؤرق قرية عرب الاطاولةوالاهالى يطالبون بزيارة محافظ سوهاج

alkhabralmasry7

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة