القائمة الرئيسية

الصفحات

أعضاء مكتب العلاقات الدولية في لقاء مع رئيس جامعة المنصورة لبحث آليات تدويل الجامعة

أعضاء مكتب العلاقات الدولية في لقاء مع  رئيس جامعة المنصورة   لبحث آليات تدويل الجامعة




كتبت : مني الحديدي 


في إطار اهتمام الجامعة بتطبيق سياسة التدويل ترأس ا.د اشرف عبد الباسط الاجتماع الاول لمكتب العلاقات الدولية بالجامعة بتشكيله الموسع و ذلك في حضور ا.د عزة اسماعيل مستشار رئيس الجامعة و الدكتور محمد أحمد الرفاعي مدير مكتب العلاقات الدولية و السادة منسقي البرامج و الكليات بالجامعة .


ورحب  ا.د اشرف عبد الباسط في بداية الاجتماع  بأعضاء المكتب متمنيا لهم التوفيق في مهمتهم الجديدة من أجل تطبيق سياسة التدويل بكليات الجامعة المختلفة رفعا لمستوي الجودة و تصنيف الجامعة دوليا.


كما أشار  الي أهمية التواصل بين الجامعة و مختلف الجامعات الاجنبية من أجل تبادل الخبرات و الكفاءات في مختلف المجالات.


 كما أكد سيادته علي ضرورة العمل علي استفادة الجامعة من منح التمويل المختلفة التي تقدمها المنظمات الدولية للباحثين المصريين.


 وقام الدكتور محمد الرفاعي 

بتقديم خالص شكرة وامتنانة للاستاذ الدكتور  اشرف عبد الباسط 

و حرص ادارة الجامعة علي توفير كل الامكانيات من أجل تحقيق ملف التدويل 

وقام سيادته بشرح عرض تقديمي عن أهمية التدويل في أي مؤسسة علمية في سبيل تحسين تصنيفها الدولي . 


كما أكد سيادته علي أن سياسة المكتب ستعمل في محورين متوازيين من أجل تحقيق هذا الهدف. الاول هو رفع الوعي لدي السادة اعضاء هيئة التدريس بالجامعة لأهمية التدويل في مختلف مراحل العملية التعليمية و البحثية و وضع خطة متكاملة للتعريف بفرص التمويل المختلفة مؤكدا علي دور السادة منسقي الكليات في هذا الصدد. و الثاني هو الاستمرار في التواصل مع الجامعات و الهيئات الاجنبية من أجل التعاون المشترك.

كما عرض  مشروعا تقوم الجامعة بتبنيه لتأهيل كوادر من أبناء الجامعة من خلال برنامج محدد من أجل اعداد مشاريع دولية  قادرة علي المنافسة و الحصول علي تمويل من المنظمات العلمية الدولية.




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات