القائمة الرئيسية

الصفحات

أوقاف سوهاج تُصدر بيانًا عن ضرورة الالتزام باتباع إجراءات الوقاية من كورونا

أوقاف سوهاج تُصدر بيانًا عن ضرورة الالتزام باتباع إجراءات الوقاية من كورونا



سوهاج : حكمت سمير 

أصدرت مديرية الأوقاف بمحافظة سوهاج برئاسة الشيخ علي طيفور، بيانا كلفت فيه أئمة المساجد، وجميع العاملين بالأوقاف في المحافظة بضرورة التأكيد على التزام المصلين بجميع إجراءات التباعد الاجتماعي داخل المسجد وارتداء الكمامة، واصطحاب المصلى الشخصي بكل فرد، ويأتي ذلك في إطار تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

كما شمل البيان عدم فتح دورات المياه الخاصة بالمساجد تحت أي ظرف، وكذلك الالتزام بعدم فتح الأضرحة.

وجاء في البيان “ننبه بشدة على عدم إقامة أي دروس أو مقارئ أو أية مناسبات اجتماعية كعقد قران أو عزاء أو خلافه بالمساجد أو ملحقاتها، وقصر العمل بالمساجد على إقامة الصلاة وصلاة الجمعة وبذات الضوابط والإجراءات الاحترازية وفق التعليمات، مع تكليف العاملين بالمسجد بعمل محضر رسمي لأي دار مناسبات مجاورة للمسجد وتتبع أي جهة تقيم عزاء أو عقد قران أو خلافه دفعًا لأي لبس يتصل بكونها تابعة للمسجد حتى لا يكون تصرفها محسوبا على المسجد”.

جدير بالذكر أنها كانت أعلنت مديرية أوقاف سوهاج أنه جرى التنبيه على جميع العاملين في المساجد بأوقاف سوهاج بتكثيف حملات النظافة والتطهير بالمساجد عقب عودة الصلاة في المساجد الكبرى، كإجراءا احترازي للوقاية من خطر انتشار فيروس كورونا، كما جرى التنبيه على كافة العاملين بالمساجد بغلق دورات المياه وعدم فتحها.

وفي السياق ذاته جرى التشديد على المفتشين ورؤساء الأقسام والأئمة والخطباء بالمتابعة، وتوضيح كافة الإجراءات التي يجب اتباعها في الصلاة بالمساجد للمواطنين حرصا على صحة المواطنين.

وكانت خصصت مديرية الأوقاف  3 آلاف مسجد على مستوى المحافظة، لفتحها أمام المصلين لأداء صلاة الجمعة، من إجمالي أكثر من 9 آلاف مسجد، وذلك بعد قرار عودة صلاة الجمعة بالمساجد والتي توقفت في شهر مارس الماضي عقب انتشار فيروس كورونا المستجد.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات