JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

منظمة الامن والتعاون الاوربي تعين السفير الكازاخي خيرات عبد الرحمنوف مفوضا ساميا لشؤن الاقليات القومية

 

منظمة الامن والتعاون الاوربي تعين السفير الكازاخي خيرات عبد الرحمنوف مفوضا ساميا لشؤن الاقليات القومية



كتب : محمد سلامة




 وافقت منظمة الامن والتعاون الاوربي علي تعيين الدبلوماسي الكازاخستاني وسفير كازاخستان لدى السويد والدنمارك خيرات عبد الرحمنوف مفوضًا ساميًا للأقليات القومية وقد صرح بذلك وزير الخارجية الكازاخستاني مختار تيلوبردي في مؤتمر صحفي حيث وافقت كازاخستان علي تعيين سفيرها في هدا اامنصب الرفيع


وقد تم اتخاذ القرار خلال الاجتماع السابع والعشرين لمجلس وزراء خارجية منظمة الأمن والتعاون في أوروبا الذي انعقد على الإنترنت يومي 3 و 4 ديسمبر الجاري. 

وقال الوزير: الآن تمت الموافقة على تعيين سفيرنا للسويد والدنمارك ، خيرت عبد الرحمنوف ، كمفوض سام للأقليات القومية في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا. هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تعيين ممثل لبلد يقع شرق فيينا في مثل هذا المنصب. لم يتم تمثيل هذا البلد الواقع شرق فيينا في مثل هذه المنظمة من قبل.


ووفقا له ، فإن اتخاذ مثل هذا القرار تأثيرا إيجابيا حيث أن رئيس كازاخستان قاسم جومارت توكاييف يقوم بإصلاحات ديمقراطية ، وبالطبع تجربة غنية للدبلوماسي نفسه.


وحدد الوزير أنه سيتم إعفاء عبد الرحمنوف من منصبه في السويد والدنمارك ، حيث حصل الآن على صفة دبلوماسي دولي ويجب أن يكون مستقلاً.


وقال الوزير “سينتقل إلى لاهاي بهولندا حيث يوجد مكتب المفوض السامي للأقليات القومية بعد الانتهاء من جميع إجراءات إحالة القضايا المتعلقة بالعمل السابق”.


وأضاف وزير خارجية كازاخستان:  أن العديد من الأشخاص تقدموا لهذا المنصب _على وجه الخصوص _ تقدم دبلوماسي مجري متخصص في هذا النوع من قضايا القوميات والاقليات.


ورداً على أسئلة الصحفيين ، أشار تيلوبردي إلى أن المفوض السامي للأقليات القومية سيكون مسؤولاً عن القضية المتعلقة بالروهينجا وغيرها من القضابا الملحة، والتي تهم العديد من البلدان الأوروبية.

author-img

الإعلامي سـعيدبـدوي

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة