JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

ارتفاع في أسعار الذهب فى مصر اليوم

ارتفاع في أسعار الذهب فى مصر اليوم



 

كتب : السيد ياسر 


شهدت  أسعار الذهب اليوم الثلاثاء ارتفاع، بقيمة 3 جنيهات مسجلة 802 جنيه للجرام من عيار 21 وهو الأكثر مبيعا فى مصر ، وذلك بالتزامن مع عودة ارتفاع سعر الذهب عالميا إلى 1839 دولار، عقب جولة تذبذب فى الأسعار العالمية مساء الاثنين.


وجاء أسعار الذهب كالتالي 

 


سعر جرام الذهب 18 سجل 687 جنيها


سعر جرام الذهب 21 سجل 802 جنيها


سعر جرام الذهب 24 سجل 915 جنيه


سعر الجنيه الذهب سجل 6416 جنيها


أونصة الذهب 1839 دولارا

سوق الذهب المصري تؤثر بقوة بهبوط الاونصة العالمية بداية الاسبوع المنقضى و شهدت الصاغة حركة أكبر عن مبيعات الأسابيع الماضية بالرغم من انتشار شائعات بالصاغة المصرية بعودة جرام الذهب عيار 24 تحت مستوى 900 جنيها كالعام الماضى خصوصا مع انتشار خبر استلام مصر أول شحنة لقاحات فيروس كورونا من الإمارات ، وفق تقرير صادر عن إحدى الشركات.


تجدر الاشارة أن الفترة الأخيرة شهدت ارتفاعاً في الوعي لدى كل المتعاملين فى الصاغة المصرية من جانب فرق العيارات و فرق المصنعيات السعر المحلى و العالمى بجانب توقعات الأسعار .


المعدن الأصفر سيظل مرآة تعكس التطورات السياسية و الاقتصادية والمتابع الجيد لحركة الذهب الاسبوعية و الشهرية يستطيع أن يدرك الأحداث العالمية ومدى الاتجاه نحو الانتعاش أو الانكماش.


سعراونصة الذهب صعدت الى 1875 دولار مع بوادر المخاوف من الانكماش والتضخم و هبطت إلى 1823 دولار مع حالات التفاؤل بلقاحات كوفيد 19،  و لهذا فان اتجاه اونصة الذهب دوما تكون ترجمة حقيقة لوضع الأسواق العالمية فحدة الصعود تكون نتيجة عدم الاستقرار وغياب الشفافية عالميا و العكس مع ثبات الاسعار نجد أن الاستثمارات كلها تتحرك و تعود شهية المخاطرة.

author-img

الإعلامي سـعيدبـدوي

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة