القائمة الرئيسية

الصفحات

ابوالحجاج العماري يكتب: مصر تزدهر 2021" فالسياحة تمرض ولا تموت"

 

ابوالحجاج العماري يكتب:  مصر تزدهر 2021" فالسياحة تمرض ولا تموت"


أيام قليلة ونحتفل بأعياد الميلاد المجيد والكريسماس ورأس السنة، فى ظل أجواء صعبة للغاية مع تفشى وباء فيروس كورونا "كوفيد - 19" واقتراب أعداد المصابين إلى 54 مليون حالة حول العالم.

مع بدأ بزوغ شعاع من الأمل بعد الإعلان عن عدة لقاحات  التفاؤل يسود بحذر في صناعة السياحة، الكل يتمني استعادة القطاع جزء من عافيته تدريجيا مع بداية الربع الثاني او الثالث خلال 2021، حيث أن العاملين في هذا القطاع في العالم يمثلون حوالي 10% من الأيدي العاملة عالميا وحوالي  ثلاثة ملايين في مصر بوظائف مباشرة ومثلهم غير مباشر .

هناك قول مأثور عن الدكتور ممدوح البلتاجي رحمه الله " السياحة المصرية تمرض ولا تموت " وأن هناك انفراجة متوقعة بعد اكتشاف اللقاح وبدأ توزيعه ووصل إلى مصر.

نجد أن الإحتفال برأس السنة شىء مقدس فى المجال السياحى بشكل عام هذه السنة، رغم ما حدث فى كورونا إلا أن الفنادق بدأت بالفعل فى تجهيز الإضاءات المختلفة وأشجار أعياد الميلاد ملأت الفنادق من جديد لإدخال البهجة على النزلاء المتواجدين، وقد نجد في مصر بادرة امل وخصوصا المدن السياحية الساحلية الغردقة وشرم الشيخ و مرسي علم حيث يحتفل القليل من المنتجعات التي بها نسب اشغال من السائحين للدول أوروبا الشرقية منها بولندا والتشيك وبلاروسيا وأوكرانيا، بالإضافة الي سويسرا، من المقرر أن يرتفع معدل رحلات الطيران الواردة الي مطارات الغردقة وشرم الشيخ و مرسي علم  في فترة اعياد الميلاد وراس السنة.

الجولات التسويقية للسيد وريز السياحة والإجراءات الوقائية في المنتجعات السياحية اتت بثمارها وخصوصا في دول أوروبا الشرقية، وقد تكون الإحتفالات ذات طابع خاص ومميز لهذه الجنسيات احتفاءا بهم وبمبادرتهم وثقتهم في قضاء اجازة اعياد الميلاد وراس السنة في مصر، والاحتفاء بهم واجب ورسالة للعالم بأن قطاع السياحة في مصر رغم المعاناة ولكنه مستمر وسوف يعبر الي بر الأمان.

الخير قادم ان شاء الله لمصر وشعبها العظيم .

ابوالحجاج العماري

خبير سياحي وباحث اقتصادي







هل اعجبك الموضوع :

تعليقات