JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

محافظ سوهاج يتفقد المنطقة الأثرية بأبيدوس

 

محافظ سوهاج يتفقد المنطقة الأثرية بأبيدوس

 

سوهاج : حمدي صابر أحمد 


تفقد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم الخميس المناطق الأثرية بعرابة أبيدوس بمركز البلينا، يرافقه أشرف عكاشة مدير عام آثار سوهاج، حيث تفقد المحافظ معبد سيتي الأول، ومركز خدمة الزائرين، و معبد الأوزريون .


وبدأ المحافظ جولته بتفقد معبد سيتي الأول واستمع إلى شرح مفصل من أشرف عكاشة مدير عام آثار سوهاج عن المعبد ومكوناته ومراحل التطوير المختلفة التي مر بها والمشروعات المستقبلية بالمنطقة، حيث يرجع تاريخ المعبد لأكثر من 3500 سنة قبل الميلاد، وتعد منطقة أبيدوس من المناطق الأثرية الهامة في مصر القديمة فقد كانت بمثابة مقصد لحجاج القدماء المصريين عند الإله أوزوريس والذي من المعتقد أنه دفن بها، كما خرج من مدينة أبيدوس أهم الملوك الذين وحدوا مصر على مدار العصور المختلفة، ويضم المعبد قائمة بأسماء 76 ملك من أعظم ملوك مصر. 


كما تفقد المحافظ مركز خدمة الزائرين الذي تم الانتهاء منه وافتتاحه في أبريل العام الماضي، ويضم قاعة عرض مرئي، وغرفة شباك تذاكر، و4 غرف إدارية، وكافتيريا ودورات مياه، وساحة انتظار للسيارات بمساحة 250 متر. 


كما تفقد محافظ سوهاج معبد الأوزريون والذي يعد المعبد الفريد من نوعه في مصر، فهو مبني ذو طبيعة مائية في نشأته حيث أنشئ على عيون مائية جوفية قديمة ويقع خلف معبد سيتي الأول على مستوى منخفض يبلغ 18 متر، وتم الانتهاء من مشروع خفض منسوب المياه الجوفية به وافتتاحه في أبريل العام الماضي. 


وأكد " الفقي " خلال جولته التفقدية على ضرورة إبراز جمال المحافظة وتاريخها الأثري والحضاري العريق، وأن تظهر سوهاج بشكل مختلف، لافتا إلى أهمية إبراز الإمكانيات الأثرية، والتاريخية، والسياحية للمحافظة، كونها مصدر دخل مهم لأبناء سوهاج، مؤكدا على الدعم التام من المحافظة لاستكمال تطوير المنطقة لتصبح مزارا سياحيا عالميا.

محافظ سوهاج يتفقد المنطقة الأثرية بأبيدوس

alkhabralmasry7

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة